بالصور..مخيم خان يونس يعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني فى عين الحلوة

بالصور..مخيم خان يونس يعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني فى عين الحلوة
رام الله - دنيا الوطن - رأفت طومان
أعلن سكان منطقة الحاووز في مخيم خان يونس عن تضامنهم الكامل مع أهلنا في مخيم عين الحلوة بلبنان خاصة بعد الأحداث الداخلية المؤسفة التي تعرض لها مؤخرا و راح ضحيتها عدد من شباب المخيم جاء ذلك خلال حملة التبرع بالدم التي نظمها أهالي المنطقة بالتعاون مع مستشفى الأوروبي و بنك الدم فرع خان يونس وسط مشاركة شعبية وبحضور مدير عام المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين م ت ف.

وقد أعرب أهالي المنطقة عن تضامنهم مع أهلنا اللاجئين في مخيمات لبنان و لا سيما مخيم عين الحلوة الذي تعرض في وقت سابق إلى اشتباكات مسلحة.

وكانت الاشتباكات قد أدت إلى مقتل واصابة عدد من سكان المخيم وأن العنف تسبب في نزوح عدد كبير من سكان المخيم، وفقاً لما ذكرته وكالة "رويترز" التي أشارت إلى أن الاشتباكات تجددت بعد هدوء استمر فترة قصيرة.

منجانبه أكد مدير عام المخيمات الدكتور مازن أبو زيد ان المخيمات الفلسطينية وحدةواحدة و يربطها تاريخ واحد ودم واحد و معاناة واحدة مؤكدا انه يجب ان يتم تحييدكافة المخيمات من أي احداث سواء داخلية او خارجية معربا عن شكره التام لكافة اللاجئين الفلسطينيين الذين لا زالوا صامدين برغم المأساة التي يعيشونها في كافةمخيمات اللجوء .

كماو قدم الدكتور ابو زيد شكره الى اهالي منطقة الحاووز على اللفتة الطيبة و تنظيمه محملة التبرع بالدم تضامنا مع اهلنا في مخيم عين الحلوة.

وكانتأعمال عنف مشابهة في عين الحلوة، وهو أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان، قدأودت بحياة شخصين في يونيو، إذ تحول خلاف بين أفراد إلى معركة بالأسلحة.