مبادرة ابن بلدك اولى تطلق اول برنامج لتعريف 200 شاب وشابه ببرامج التدريب المنتهي بالتوظيف

مبادرة ابن بلدك اولى تطلق اول برنامج لتعريف 200 شاب وشابه ببرامج  التدريب المنتهي بالتوظيف
رام الله - دنيا الوطن
في اطار اهتمامات معالى وزير العمل  الدكتور مفرج بن سعد الحقباني فى سعودة وتطوير الأيدي العاملة السعودية والاستثمار فى القوى البشرية بالمملكة اطلقت مبادرة  ( ابن بلدك أولى ) التي تعمل من أجل التوطين وسعودة الشباب في القطاع الخاص ودعم برامج التدريب، بما يساعد على تكيف القوى البشرية مع بيئة العمل البرنامج التعريفى لطلاب أكاديمية بيتا (معهد المسار المهني العالي للتدريب ) تدريب منتهى بالتوظيف والمدعم من صندوق التنمية الموارد البشرية بحضور 200 شاب وشابه.

وقالت المديرة التنفيذية لاكاديمية بيتا للتدريب والتوظيف الدكتورة نجوى سالم بأن الهدف من البرنامج تعريف 200 شاب وشابه  الملتحقين بمعهد المسار المهني العالي للتدريب باهمية البرنامج ايماننا  منا بدور وزارة العمل وتمشيا مع سياسة معالى الوزير الدكتور مفرج بن سعد الحقباني فى سعودة وتطوير الأيدي العاملة السعودية والاستثمار فى القوى البشرية بالمملكة .

واشادت نجوى سالم بكفاءه العنصر البشري في سد احتياجات السوق فى مجالات مختلفة أما بالتوظيف أو التدريب أو إعادة تأهيل لسوق العمل بما يضمن سعودة حقيقة، يستفيد منها راغب العمل وصاحب المنشأة

واكدت نحن نسعى حثيثا لتطوير الكوادر وتوظيفها وإعدادها الأعداد الجيد لشركات القطاع الخاص.ومع ما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين والمتمثلة في اهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه فى دعم وتطوير فئة الشباب لافته الى ان  بيتا للتعليم والتدريب قامت في خطوة تعتبر هي الأولى في القطاع الخاص بمدينة جدة حيث قامت بتوقيع اتفاقية تنص على اختيار اكاديمية البترجي للتعليم والتدريب كمركز معتمد لإجراء اختبارات الايلتس ILETS الدولية التابعة لجامعة كمبردج البريطانية علما أن جميع الدبلومات باللغة الإنجليزية وهى معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

ونوهت سالم أن سعي معالي الدكتور على بن ناصر الغفيص لتطوير المعاهد الخاصة بالمملكة أدى إلى جودة مخرجات التعليم التقني والذى باتت له الحاجه الماسة لسد احتياج فى سوق العمل مشددة على ان بيتا ما هى الا منظمة للتعليم والتدريب والتوظيف وتم إنشائها لسد حاجه السوق المحلى ويندرج تحتها معهد المسار.


ولفتت نجوى سالم الى ان المنحة هى أمانة استقطعتها الدولة من ميزانيتها لكى تستثمر فيك فأنت محاسب لحمل تلك الامانة.

وهنات نجوى سالم  الطلاب والطالبات بالعام الدراسى الجديد واشارت الى ان الطلاب يتمتعون بدراسة وتدريب عالي من اجل العمل كموظف فى عدة شركات نريد الالتزام فى العمل والدراسة والجدية .

وان كل طالب محاسب أمام الله . لأن منحة الصندوق تنمية الموارد البشرية التي استقطعتها الدولة من ميزانيتها لكى تتعلم انت تجبرك ان تكون محاسب أمام الله وهل ستهدر هذا المال أم سوف تحافظ عليه.

ولفتت الى أن هدف بيتا ليس فقط التعليم ولكن إعداد لسوق العمل فكم من طلاب تخرجوا من الجامعات ومازلوا لم تتح لهم الفرصة للعمل.ولكن انت هنا من خلال القائمين على التعليم والتدريب أصبحت مؤهل لسوق العمل.

أن ابوابنا لكم مفتوحة طوال العام للاستماع إليكم
.فقبل أى شىء نحن نعتربكم زملاء لنا فى العمل ولستم فقط طلاب .قد تكون ندمت أن تدرس
دبلوم وليس بكارليوس ولكن اقول لك أنت محظوظ أن بدأت بدبلوم ثم تتخرج لسوق العمل ثم تستطيع استكمال الدراسة فى اى وقت للبكارلوس فتكون بذلك مميزا عن الآخرين بخبرة السوق.

ولهذا حرصنا أن تكون الدراسة باللغة الأجنبية كى تستطيع أن تواكب التكنولوجيا العالمية.

الجدير بالذكر ان مبادرة ابن بلدك اولى احد المبادرات الوطنية التي تهدف الى اعداد الشباب والشابات الى سوق العمل  على مسنوى عالي من الكفاءه والاداء وتستهدف 5 الاف شاب وشابه في اكثر من 100 تخصص يحتاجها سوق العمل.