فيصل في جولة على مخيم عين الحلوة :أمن مخيم عين الحلوة والمخيمات الفلسطينية مسؤولية وطنية شاملة

فيصل في جولة على مخيم عين الحلوة :أمن مخيم عين الحلوة والمخيمات الفلسطينية مسؤولية وطنية شاملة
رام الله - دنيا الوطن
جال وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة عضو المكتب السياسي ومسؤولها في لبنان الرفيق علي فيصل في مخيم عين الحلوة بعد الاحداث الاخيرة الذي شهده المخيم بمشاركة اعضاء قيادة الجبهة في المخيم :  تيسير عمار، ياسر عوض، سميرالبرشلي، ونضال عثمان.

حيث التقى عدد من المسؤولين الفلسطينيين وأعضاء القيادة الامنية العليا وقيادة القوة الامنية كما زار مناطق الاشتباكات وعدد من العائلات المتضررة، وفريق عمل الصليب الاحمر الدولي..

فيصل خلال الجولة أكد على  ضرورة تثبيت وقف اطلاق النار ودعم القوة الامنية وسحب المسلحين من الشوارع والازقة وإزالة الدشم والمتاريس وتسهيل انتشارها لتوفير المناخ لعودة الحياة الطبيعية وعودة النازحين جراء الاشتباكات المؤسفة مؤكدا على ضرورة الاحتكام للحوار بدلا من اللجوء للسلاح حفاظا على امن واستقرار المخيم وابناء شعبنا.

واعتبر أن امن عين الحلوة والمخيمات الفلسطينية والحفاظ على النسيج الوطني والاجتماعي مسؤولية وطنية شاملة تستدعي وحدة كل الجهود الفلسطينية في مواجهة كل سياسات التهجير والمس بحق العودة.

وحيا فيصل صمود العائلات وصبرهم على المعاناة والعبث الأمني وحيا الجهود التي بذلتها القيادة السياسية الموحدة للفصائل والقوى الاسلامية الفلسطينية واللجنة والامنية العليا والقوة الامنية في هذا السياق داعيا الى انهاء ذيول هذه الاحداث ومعالجة اسبابها باتخاذ الاجراءات الكفيلة بعدم تكرارها .

كما شكر الجهود اللبنانية الرسمية والشعبية على الجهود التي بذلها من اجل طي صفحة الاحداث الاليمة مؤكدا على ان امن المخيمات جزء من امن لبنان .

وشدد على ضرورة الالتزام بروح المبادرة الوطنية لحماية الوجود الفلسطيني والعلاقات الفلسطينية اللبنانية، مشيرا الى ان هذه السياسة السليمة القائمة على عدم الانجرار لاطار الصراعات الاقليمية والمحلية ومنع توظيف المخيمات في اي صراع داخلي باعتبارها ليست ساحة صراع او حقل رماية او صندوقة بريد، بل هي بيئة مقاومة ونضال من أجل حق العودة وعلى وجه الخصوص مخيم العودة، مخيم الوحدة، مخيم عين الحلوة.

وفي ختام جولته دعا المؤسسات الدولية واللبنانية والفلسطينية لتوفير الدعم لابناء مخيم عين الحلوة، خاصة اولئك الذين تضرروا من الاشتباكات وازالة اثارها جراء التدمير الذي لحق بالمنازل وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي واعادة ترميم المنازل وتعويض الخسائر التي لحقت بالعائلات .

التعليقات