العاهل السعودي يبحث مع الرئيس هادي التطورات باليمن

العاهل السعودي يبحث مع الرئيس هادي التطورات باليمن
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في مقر إقامته بمدينة طنجة المغربية (حيث يقضي إجازة خاصة)، اليوم الخميس، جلسة مباحثات مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إنه جرى خلال المباحثات، استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، حيث جدد العاهل السعودي خلال اللقاء، “التأكيد على دعم المملكة الكامل للجمهورية اليمنية وحكومتها الشرعية، وحرصها الدائم على أمن واستقرار اليمن، ومساعدة شعبه”.

من جهته، أعرب الرئيس اليمني خلال المباحثات، عن شكره وتقديره للملك سلمان، على ما تقدمه المملكة من عون ومساندة لليمن، حكومة وشعباً.

وحضر جلسة المباحثات، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، ووزير الثقافة والإعلام، عادل بن زيد الطريفي، ورئيس الاستخبارات العامة، خالد بن علي الحميدان.

وفي 21 أبريل الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها في 26 مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل”، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

التعليقات