وزير الزراعة يجتمع مع وفد من المنظمات غير الحكومية في فلسطين

وزير الزراعة يجتمع مع وفد من المنظمات غير الحكومية في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
وزير الزراعة يجتمع مع ممثلين عن شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية PNGO وذلك لبحث افاق التعاون المشترك بين وزارة الزراعة والمنظمات غير الحكومية بالاضافة لمناقشة عدة مواضيع تتعلق باستراتيجية لقطاع الزراعي 2014-2016 وكذلك التسويق الزراعي .

حيث ثمن الوزير سلطان العلاقة التعاونية القائمة بين وراة الزراعة والمنظمات غير الحكومية في خدمة القطاع الزراعي ، موضحا اهمية ان تتركز النشاطات المنفذة في المناطق المهمشة.

كذلك شدد سلطان على ضرورة النهوض بالقطاع الزراعي من خلال زيادة الاستثمار في هذا القطاع الواعد .

وبين اهمية تسجيل وتقييم ومراقبة المشاريع المنفذة في القطاع الزراعي ويجب ان تكون استراتيجية القطاع الزراعي مقرونة بتطورات للمحافظة على القطاع الزراعي .

وبدوره بين وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح دور المنظمات الاهلية في خدمة القطاع الزراعي وتحقيق الامن الغذائي ، بالاضافة الى مشاركتها وزارة الزراعة في اعداد استراتيجية القطاع الزراعي . واشار لحلوح الى قصص النجاح في التي تحققت في التنمية الزراعية رغم المعيقات وقلة الموارد .

ومن جانبه قال خليل شيحة مدير عام جمعية التنمية الزراعية ان قطاع الزراعة تطور الا انه قطاع حساس بسبب تركزه في مناطق ج وسيطرة الاحتلال على هذه المناطق .

وبدوره اكد فؤاد ابو سيف من اتحاد  لجان  العمل الزراعي على ضرورة ان تكون وزارة الزراعة هي المظلة التي من خلالها يتم تنفيذ المشاريع من قبل المؤسسات الدولية .