وزير الزراعة يجتمع مع السفير الياباني ووفد من جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

وزير الزراعة يجتمع مع السفير الياباني ووفد من جايكا لبحث سبل التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع وزير الزراعة د. سفيان سلطان اليوم الخميس مع السفير الياباني لدى فلسطين السيد تاكيشي اوكوبو والسكرتير الثاني في الممثلية اليابانية السيد يوكوي ايفارشاي بالاضافة لوفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ( جايكا ) وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في القطاع الزراعي .

حيث رحب الوزير سلطان بالسفير الياباني والوفد المرافق مبينا اهمية المشاريع والبرامج التي تقوم بها جايكا في سبيل خدمة القطاع الزراعي وتطوير البنية التحتية في فلسطين والتي لها دور مميز في تعزيز صمود المزارع على ارضه .

وبدوره اشاد السفير الياباني بالعلاقات المتينة بين البلدين والتعاون المشترك وخاصة في القطاع الزراعي موضحا اهم المشاريع التي نفذت في الضفة وغزة والتي تساهم في اعادة بناء البنية التحتية الزارعية المدمرة من قبل الاحتلال في الضفة وقطاع غزة والتي لها الاثر الملموس في تحقيق تنمية زراعية مستدامة ، كذلك تم بحث اقامة مشاريع ثلاثية مشتركة وتضم فلسطين .

 وشدد وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح على ضرورة المساواة والتكافؤ في الشراكة بين الدول المستفيدة من المشاريع الاقليمية .

كذلك تم بحث المعيقات التي تحول دون تنفيذ مشروع المياه في الضفة الغربية والمقدم من قبل جايكا حيث تم التخطيط والاتفاق لتاهيل عشر ابار زراعية ، واوضح مدير عام مصادر المياه م. عصام نوفل اهمية تنفيذ مثل هذا المشروع في الضفة الغربية في تطوير القطاع الزراعي وزيادة التنمية الزراعية ، وتعهدت المدير التنفيذي لجايكا السيدة يوكو ميتسوي ببذل قصارى الجهود لتنفيذ هذا المشروع ومناقشة المعيقات مع الجانب الاسرائيلي لازالتها .

وحضر الاجتماع كل من م. عصام نوفل مدير عام مصادر المياه  ود. عز الدين ابو عرقوب مدير عام العلاقات الدولية.