في تجربة فريدة..ثلاث شبات فلسطينيات يتسلمن مهام المحافظ

في تجربة فريدة..ثلاث شبات فلسطينيات يتسلمن مهام المحافظ
رام الله - دنيا الوطن
في إطار تحدي عُزلة مدينة القدس تسلمت ثلاث شابات فلسطينيات مهام محافظ محافظات اريحا والاغوار  والقدس وبيت لحم، وذلك ضمن مشروع GUSU الذي تنفذه مؤسسة REFORM والممول من الوكالة الاسبانية من خلال الوكالة الاسبانية للتنمية الدولية (AECID) ومن خلال القنصلية الاسبانية.

حيث جرى تسليم كل من الشابة لينا عودة مهام عطوفة محافظ محافظة القدس، والشابة سمر نخلة مهام عطوفة محافظ محافظة بيت لحم، والشابة نانسي الصالحي مهام عطوفة محافظ محافظة اريحا والأغوار وأكدن من خلال تلك التجربة على أهمية تعزيز الموروث الثقافي والاجتماعي الفلسطيني لمدينة القدس وإحياء الهوية الفلسطينية الجامعة.

بدورها اشارت روان شرقاوي منسقة المشروع ان هناك عوامل مختلفة لعزلة مدينة القدس أهمها ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وجدار الفصل العنصري، الذي تسبب في وجود شرخ في العلاقة بين المقدسيين انفسهم، وبين المقدسيين وباقي مكونات المجتمع الفلسطيني وبأن تلك التجربة تأتي ضمن اهتمام المؤسسة بتعزيز مشاركة الشباب في العملية السياسية والمجتمعية ولجهة خلق شبكة امان عالية المستوى من المحافظات المحيطة بمدينة القدس لكسر عزلتها.

من جهة أخرى تم عقد مؤتمر صحفي بحضور عطوفة د. عدنان الحسيني محافظ محافظة القدس وبمشاركة الشابات الثلاث في قاعة محافظة القدس جرى خلاله عرض تجارب الشابات الثلاث والقضايا ذات العلاقة بالقدس والمبادرات التي تم طرحها والتي تهدف الى تحدي عزلة مدينة القدس وتعزيز مشاركة المقدسيين في الحياة العامة.

يهدف المشروع الى تعزيز الهوية الفلسطينية للمواطن الفلسطيني في القدس، واعادة بناء الجسور بين المقدسيين ومحيطهم الثقافي والاجتماعي والوقوف عند المعيقات التي تحول دون الوصول الى ذلك والضغط لجهة ايجاد نظم مستجيبة لهم، واعادة تعزيز الموروث الثقافي والاجتماعي الفلسطيني، كما يهدف الى تعزيز شراكة الشباب والمرأة في الحياة السياسية الفلسطينية، خاصة في القدس، واعادة إحياء الهوية الفلسطينية الجامعة.