الشريفي: مفوضية الانتخابات ترحب بتشريع قانون الاحزاب من قبل مجلس النواب وتعده انتصار للديمقراطية

الشريفي: مفوضية الانتخابات ترحب بتشريع قانون الاحزاب من قبل مجلس النواب وتعده انتصار للديمقراطية
رام الله - دنيا الوطن
رحبت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بتشريع قانون الاحزاب من قبل مجلس النواب، هذا اليوم، 27/8/2015 .

وقال عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم المفوضية السيد مقداد الشريفي ان مفوضية الانتخابات ترحب بتشريع قانون الاحزاب الذي يعد مكسباً مهماً من مكاسب العملية الديمقراطية في العراق ونصراً لها كونه يمثل نقطة انطلاقة حقيقية لتنظيم عمل الاحزاب السياسية في البلد وبالتالي يسهم في دعم عمل المفوضية خلال الاستحقاقات الانتخابية .

مضيفاً الى ان المفوضية تعاونت بشكل كبير مع اللجنة القانونية في مجلس النواب وعقدت عدة اجتماعات اثمرت عن مجموعة من الملاحظات المهمة التي تمثل وضع عملية تسجيل الاحزاب وعملها على السكة الصحيحة، وهو فاتحة خير للعمل السياسي، موكداً الى ان الملاحظات التي تم ارسالها الى مجلس النواب تمت دراستها بشكل تفصيلي من الجوانب القانونية والعملية بعد التجارب والخبرة التي اكتسبتها المفوضية .

واشار السيد الشريفي الى ان قانون الاحزاب يشكل ركناً اساسياً من اركان العملية الديمقراطية وبما ينسجم وتحقيق الاهداف التي يتطلع لها الشعب العراقي وان الملاحظات التي ارسلتها المفوضية شكلت نقطة ضوء في النقاشات التي جرت ليخرج القانون بالشكل الذي يلبي الطموحات بعد ان تم اعتماد التسجيل سابقاً على قانون سلطة الائتلاف المؤقتة المنحلة رقم (97) لسنة 2004 والخاص بقانون الاحزاب والهيئات السياسية .

وتابع السيد الشريفي حديثه الى ان المفوضية عملت على اقامة العديد من الندوات والنقاشات المفتوحة فضلاً عن عدد من المقالات المهمة لبعض اعضاء مجلس المفوضين نشرت في الصحف والمواقع الالكترونية ليطلع المواطن والمسؤولين على الملاحظات التي تمت مناقشتها والتي كانت تمثل الركائز الاساسية للقانون .

وختم السيد الشريفي حديثه مباركاً جميع الاحزاب السياسية العراقية لاظهار هذا القانون الى النور والبدء بالعمل فيه ليكون انطلاقة مهمة في تنظيم العمل السياسي والانتخابي في العراق .

التعليقات