اختتام الدورة التدريبية لمربي النحل المبتدئين

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت اليوم الخميس الموافق 27/8/2015 جمعية رام الله التعاونية لمربي النحل وبالتعاون مع وزارة الزراعة الدورة التدريبية لمربي النحل المبتدئين و المهندسين الجدد والتي تم عقدها في مركز التدريب التابع لوزارة الزراعة واستمرت خمسة أيام بواقع 25 ساعة تدريبية. تم خلالها إكساب المستفيدين المهارات النظرية و العملية لإدارة المناحل من اجل الوصول الى تطوير قطاع النحل في فلسطين.

وأفاد د. تحسين عودة رئيس جمعية رام الله التعاونية لمربي النحل ان الجمعية ومن خلال مشروع التعاون مع الاورومتوسطي ستستكمل العمل للتدريب في الشطر الثاني –قطاع غزة- في الفترة القادمة حيث لم يتسنى الحضور للزملاء من القطاع. وأضاف بأنه وفي مجال تنفيذ المشروع في الوطن يهدف الى تطوير عملية التدريب و تربية النحل بالطرق الحديثة وضمان تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمشروع والمتمثلة بالتنوع الحيوي وتحقيق الامن الغذائي، وتنظيم حملات التوعية لتغيير الثقافة المتعلقة باستهلاك العسل لكي يزيد الاستهلاك وتزيد كمية الانتاج وتحسينه وبالتالي يصبح العسل محصولاً استراتيجياً مهماً يساهم في زيادة دخل الفرد وبالتالي زيادة الدخل القومي.

وفي نهاية الدورة قام كل من د. سليمان خليل عميد كلية الزراعة في جامعة النجاح الوطنية، و د. تحسين عودة رئيس جمعية رام الله لمربي النحل، و المهندس وليد لحلوح مدير دائرة النحل في وزارة الزراعة، والسيد فراننشيسكو ريني خبير النحل في الشبكة الاورومتوسطية APIDMED ، بتوزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات.

و بلفتة من المشاركين و تقديراً للسيد فرانشيسكو ريني، تم تكريمه برموز القضية الفلسطينية، كما تم تكريمه من قبل جمعية رام الله لمربي النحل.