نابلس : لقاء تعاون وتضامن عمالي ونقابي فلسطيني – سويدي

نابلس : لقاء تعاون وتضامن عمالي ونقابي فلسطيني – سويدي
رام الله - دنيا الوطن
عقد اليوم الخميس في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المركزي بمدينة نابلس لقاءتعاون وتضامن عمالي ونقابي فلسطيني – سويدي .

اللقاء جمع بين الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد الى جانب امين سرالاتحاد حسين الفقها وعائشه حموضه عضو اللجنة التنفيذية سكرتيرة دائرة المرأةوالنوع الاجتماعي وليلى الشعار المدير الاداري والمالي للاتحاد مع نائب الامينالعام لاتحاد نقابات عمال السويد توباس بايدين ومسؤولة الاعلام في الاتحاد وعدد منالنقابيين والنقابيات السويديين.

تناول اللقاء الاوضاع الراهنة للعمال والعاملات الفلسطينيين وخاصة فيما يتعلق بارتفاعمعدلات البطالة والانتهاكات التي يتعرض لها العاملين الفلسطينيين في سوق العملالاسرائيلي والمستوطنات ، والنضال النقابي الذي يواصله الاتحاد في تبني والدفاع عنحقوق العمال وتوفير الحماية الاجتماعية لهم من خلال المطالبة بسن التشريعاتالعمالية وتطبيقها وفي المقدمة منها نظام عادل للحد الادنى للأجور وقانون للضمانالاجتماعي  كما استعرض الاوضاع التي تعيشهاالمرأة العاملة في سوق العمل الفلسطيني ومشاركتها في العمل النقابي داخل هيئات الاتحادونقاباته الاعضاء .

من جانبه عبر الوفد النقابي السويدي عن تضامن اتحادهم الدائم مع الشعب الفلسطينيوقضاياه الوطنية والاجتماعية العادلة واكد على تعزيز علاقات التعاون والتضامنالعمالي والنقابي بين الاتحادين .