مصدر قضائي: وثيقة زواج عز بأنغام لها دور مهم في الاستئناف

مصدر قضائي: وثيقة زواج عز بأنغام لها دور مهم في الاستئناف
رام الله - دنيا الوطن
أكد مصدر قضائي بمحكمة الأسرة، أن وثيقة زواج الفنان أحمد عز بالمطربة أنغام لعبت دورا مهما، وكانت أحد الأسباب والركائز الرئيسية التي أدت إلى إثبات نسب توءم الفنانة زينة إلى الفنان أحمد عز.

وأضاف المصدر بحسب "فيتو": "المحكمة رأت أن هذه الوثيقة أكدت أن الفنان أحمد عز اعتاد الزواج في الخفاء، وصمم على عدم الكشف عليه إلا تحت ضغط، وهذا من شأنه أن يجعل زواجه بالفنانة زينة صحيحا".

وأشار المصدر، إلى أن هذه الوثيقة ستلعب دورا مهما وبارزا في أوراق الاستئناف على حكم إثبات نسب توءم الفنانة زينة إلى الفنان أحمد عز، الذي سيتم نظره أمام محكمة الأسرة في شهر أكتوبر المقبل.

وكانت محكمة الأسرة بمدينة نصر، قضت في يونيو الماضي، بإثبات نسب صغيري الفنانة زينة "عز الدين وزين الدين" إلى أبيهما المدعى عليه، أحمد عز الدين علي عزت، وألزمته بالمصروفات ومبلغ خمسة وسبعين جنيهًا أتعاب المحاماة.

وجاء في حيثيات الحكم، أن المدعية (زينة) غير محرمة شرعًا على المدعى عليه (أحمد عز)، وتبين ذلك في حضور الشهود، كما أن المدعى عليه عاشرها معاشرة الأزواج وسافرا معها لقضاء عطلة الزفاف.

وأشارت الحيثيات، إلى أن المدعية سكنت بمسكنه فترة الزواج، وكان بينهما انبساط الأزواج، وأن تلك الزيجة ما زالت قائمة وحملت منه ووضعت حملها ورزقت منه بالصغيرين "عز الدين وزين الدين"، الأمر الذي يكون وفقًا للقانون، ولراجح المذهب الحنفي، قيام الزوجية وثبوت نسب الصغيرين بالفراش.

وأضافت الحيثيات، أن المدعى عليه لم يقدم الدليل على عدم وجود علاقة زوجية قائمة بينهما، كما لم يثبت عدم التلاقي بينه وبين المدعية، لاسيما أنه امتنع عن الخضوع لإجراء تحليل البصمة الوراثية؛ لبيان عما إذا كان الصغيران ابنيه من عدمه.

وأكدت المحكمة، أن الصغيرين هما ابنا المدعى عليه لصحيح النسب الشرعي، ومن ثم تكون الدعوى أقيمت على سند صحيح من الواقع والشرع والقانون، ما يتعين معه على المحكمة إجابة المدعية (زينة) طلباتها، الأمر الذي تقضي معه بإثبات نسب الصغيرين عز الدين وزين الدين للمدعى عليه.

وألزمت المحكمة المدعى عليه (الفنان أحمد عز) بالمصروفات، عملا بنص المادة 184 من قانون المرافعات، والمادة 187 من قانون المحاماة، والمعدل بالقانون 10 لسنة 2002.

 


التعليقات