نادي قلقيلية الأهلي ينظم حوار مفتوح مع عطوفة محافظ قلقيلية

رام الله - دنيا الوطن
نظم نادي قلقيلية الأهلي اليوم الأربعاء الموافق 26/8/2015م وضمن مشروع الشراكة مع الشباب الذي ينفذ بالتعاون مع النادي ومؤسسة( IREX) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID , وبعنوان ( حوار مفتوح مع مسؤول ) ، حيث التقى وفد من مركز مصادر التنمية الشبابية "نادي قلقيلية الأهلي".
عطوفة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية والذي أكد على دور الشباب الريادي في التنمية والبناء، داعيا إلى تفعيل دورهم للمساهمة في بناء لبنات الدولة الفلسطينية المستقلة، وقد جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه اليوم وفدا من مركز مصادر التنمية الشبابية في نادي أهلي قلقيلية ضم عضو الهيئة الإدارية للنادي لينا شاور ومسؤول التشريفات بالنادي قصي عناية ومنسق النادي ربيع عرباس ومتطوعي النادي من الشباب. وشارك في اللقاء عضو مجلس بلدية قلقيلية سوسن غشاش، ونائب مدير مديرية الصحة الدكتور حسام ولويل.
وخلال اللقاء ثمن المحافظ الجهود التي يقوم بها النادي الأهلي واحتضانه للشباب وقضاياهم، مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات تفتح آفاق التعاون وتنمي الإحساس بالانتماء لدى الشباب، ودعا إلى استثمار كافة الطاقات في عملية البناء والتنمية خاصة وان قطا  الشباب لديه إبداعات خلاقة إذا ما تم استثمارها بشكل جيد سيكون لها أثرها الايجابي على المجتمع، ونوه إلى أن محافظة قلقيلية وبسبب خصوصيتها وصراعها اليومي مع الاحتلال ومستوطنيه تحتاج إلى تضافر الجهود واستثمارها بشكل جيد للتصدي للاحتلال ومخططاته الهادفة إلى قضم الأرض ونهبها والتضييق على المواطنين في سبل العيش.
ودعا المحافظ إلى أن يكون الشباب أكثر وعيا تجاه قضاياهم وقضايا مجتمعهم، واستثمار مواهبهم وما وفرته التكنولوجيا لهم من تواصل مفتوح لصالح القضية الوطنية ولقضايا أخرى لها علاقة بتماسك المجتمع ووحدته وتعزيز السلم الأهلي.
وأكدت سوسن غشاش على دعم البلدية للشباب وقضاياهم، مشيرة إلى أن البلدية ومن خلال برامجها تهدف إلى تنمية مواهب الشباب وتوفير الفرص لهم من خلال التوظيف وورشات العمل الهادفة إلى تنمية قدراتهم.
وقدم الدكتور حسام ولويل شرحا مفصلا عن مديرية الصحة وأنشطتها وبرامجها المستقبلية، مشيرا إلى أن الخدمات الصحية تصل إلى كافة مناطق المحافظة.
من ناحيته شكر ربيع عرباس المحافظ ومؤسسات المحافظة لدعمها المتواصل للشباب وقضاياهم، وقدم شرحا مفصلا عن أنشطة مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية الأهلي وأسبوع الشباب الفلسطيني الذي ينفذ في محافظة قلقيلية بالتعاون مع مؤسسة ايريكس، مؤكدا إن الهدف من الزيارة التواصل ما بين الشباب وصناع القرار.