التعليم بغزة ينفي طرد فتاة بسبب الحجاب والعائلة تؤكد ومواقع التواصل تشتعل

التعليم بغزة ينفي طرد فتاة بسبب الحجاب والعائلة تؤكد ومواقع التواصل تشتعل
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
أكد وكيل وزارة التربية و التعليم في غزة زياد ثابت أن وزارته لا تمنع الطالبات غير المحجبات من دخول الفصول الدراسية، وذلك في أعقاب الجدل الذي أثير عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن عدم السماح لفتاة غير محجبة من دخول الفصل في مدرسة أحمد شوقي بغزة.

وقال ثابت في تصريح نشرته وكالة "الرأي" الحكومية إنه يحق لمديرة المدرسة أن تمنع أي طالبة شكلها غير مقبول من دخول المدرسة سواء كانت محجبة أم لا، مشيراً إلى أن بعض المحجبات قد يرتدين زياً لا يليق بالمدرسة أو يضعن مستحضرات التجميل على وجههن وكذلك غير المحجبات فيجب عليهن أن يدخلن المدرسة بصورة مقبولة.

وشدد الوكيل أن مدارس الوزارة يوجد بها العديد من الطالبات الغير محجبات ومنهم مسيحيات ولكن بمظاهر مقبولة يحترمن فيها المدرسة و العملية التعليمية، ويسمح لهم بالدخول للفصل بدون أي مانع .

من جانبه أكد والد الفتاة التي منعت من دخول الفصل المحامي كارم نشوان، الرواية المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم منع إبنته من دخول الفصل الدراسي لليوم الثالث على التوالي و بين أن الهيئة المستقلة تدخلت للسماح للطالبة بدخول المدرسة، لكن المديرة استمرت برفضها وبقعت على قرارها بمنع الطالبة من الدخول دون حجاب.

وتقدم نشوان بشكوى لدى وزارة التربية والتعليم والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان من أجل إعادة ابنته لمقعد الدراسة، موضحاً أنها درست بالعام الماضي بنفس المدرسة ولم يتم التعرض لها.