رئيسة بلدية بيت لحم تناقش سبل التعاون لتنظيم مؤتمر مغتربي بيت لحم الأول لعام 2016

رام الله - دنيا الوطن
اجتمعت الأستاذة فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم مع ممثلي مبادرة استثمر في فلسطين "Invest in Palestine" التشيلية السادة نقولا اسطفان ومارسيللو مرزوقة وجمال أبو فرحة بهدف التعاون في التحضير لمؤتمر مغتربي بيت لحم المنوي تنظيمه في العام القادم 2016.

وأشارت بابون الى أن فكرة تنظيم المؤتمر تعود الى أهمية التأكيد على الهوية البيتلحمية لدى مغتربي بيت لحم الذين يشكلون أكبر جالية فلسطينية في أمريكا اللاتينية، وخاصة بين صفوف الشباب الذين بدأوا يفقدون الرابط مع جذورهم البيتلحمية. بالإضافة الى ذلك فإن مسؤولية تطوير وتنمية مدينة بيت لحم يتشارك فيها أهلها من المقيمين والمغتربين.

لذلك تسعى بلدية بيت لحم بالتعاون مع شركائها الى تنظيم مؤتمرها الأول الذي يهدف الى جمع المغتربين واعادتهم الى جذورهم، والى التأكيد على هويتهم البيتلحمية، وتفعيل دور الشباب المغترب في البناء والمحافظة على  هذه الهوية أمريكا اللاتينية وأهمية الإستثمار في بيت لحم لتطوير المجتمع ورفع المستوى الإقتصادي فيه وخفض نسبة البطالة.

ومن جهتهم أكد ممثلو "Invest in Palestine" التشيلية على استعدادهم للتعاون مع بلدية بيت لحم في تحقيق أهدافها في هذا المؤتمر حيث سيكرسون طواقمهم في أمريكا اللاتينية وفلسطين لحشد الدعم والترويج للمشاريع الفلسطينية البيتلحمية لأبنائها المستثمرين نحو مشاريع تنموية مستدامة لأجل بيت لحم.