موزة العتيبة: يوم المراة الاماراتية يؤكد دورها في المساهمة بالتنمية المستدامة للدولة

موزة العتيبة: يوم المراة الاماراتية يؤكد دورها في المساهمة بالتنمية المستدامة للدولة
رام الله - دنيا الوطن
أكدت سعادة موزة سعيد بن احمد العتيبة عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة ابوظبي  مؤسس مجموعة العتيبة انماء اهمية الاحتفال بيوم المراة الاماراتية الذي يصادف يوم 28 أغسطس من كل عام، حيث يعكس ايمان وتقدير القيادة الرشيدة بالمرأة الإماراتية بعزة وكرامة.

و أضافت العتيبة:" لا بد هنا من ان تذكرنا هذه المناسبة الهامة بحكمة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في نهضة دولة الامارات العربية المتحدة منذ تأسيسها، ونصرت ونهضة المرأة الإماراتية ".

و توجهت العتيبة بهذه المناسبة بالتهنئة الى سمو الشيخة فاطمة بن مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة " أم الإمارات" بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي لم يكن لولا جهودها المباركة والمتواصلة .

وأشادت العتيبة بالدعم والمساندة التي تتلقاها المراة الإماراتية من قبل القيادة الرشيدة بالدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات .. على دعمهم المتواصل للمرآة الإماراتية في مختلف المجالات والميادين، وتعزيز مكانتها في مختلف المراتب والمناصب مما جعلها شريكا في التنمية والاستدامة .

وأوضحت العتيبة انه منذ قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر 1971 ركزت القيادة الرشيدة على النهوض بواقع المراة لكي تقوم بدورها المنوط بها في خدمة قضايا وأمن الوطن من خلال رعاية أسرتها و تربية أبناء مخلصين للوطن ونهضته.

وأكدت العتيبة على نجاح المراة الإماراتية في التواجد في مختلف المناصب والمهام، خاصة مع وجود نماذج نسائية ناجحة وبارزة تمثل القدوة الحسنة للمواطنات وتشجعهن لمزيد من العطاء والإبداع والتميز، وتقدمت بهذه المناسبة بالتهنئة الى نساء الإمارات لبذلهن مجهودا في إثبات جدارتهن وقدرتهن.

ولفتت إلى أن المراة الإماراتية ماتزال تواصل طموحها وتحقيق أهدافها من اجل الارتقاء بمكانتها وان تلعب دورا اكبر في مسيرة الوطن وان تشارك في تطوره وازدهاره بما يحقق التنمية المستدامة التي نطمح الى تحقيقها وان تكون الدولة في مصاف الدول المتقدمة .