"لامبورجيني فينينو" ثور جامح بقوة 750 حصان وسرعة 355 كم

"لامبورجيني فينينو" ثور جامح بقوة 750 حصان وسرعة 355 كم
رام الله - دنيا الوطن

لم يكذب الصانع الإيطالى «لامبورجينى» عندما أطلق على سيارته الجديدة التى يمتلكها 3 أشخاص بالعالم..«لامبورجيني فينينو» ( Veneno )، وهو اسم لأشهر ثور ظهر في حلبات مصارعة الثيران، وكان هو الأقوى والأكثر عدوانية، وكأنه يريد وصف تلك النسخة بالثور الجامح سيما القوة الحصانية التى تتميز بها وهى 750 حصان وسرعة 355 كم.

وبحسب ما قالت شركة صناعة السيارات الايطالية “لامبورجيني”، فإن “فينينو ” صنعت بطريقة يدوية، وبلغت تكلفتها 4.5 ملايين دولار، بما يعادل تقريبا 35 مليون جنيه مصري ( بدون 270% من سعرها ضرائب وجمارك ورسوم)، أى يصل سعرها النهائى حوالي 100 مليون جنيه.

وربما كان السبب الأهم في العدد هو سعر السيارة ، الخيالي، والذي لن يقدر على دفعه في سيارة سوى عدد محدود جدا، خاصة ان السيارة ليست للاستخدام اليومي، بل هي لبعض المناسبات فقط.

السيارة هي الأخف على الكوكب ، وتحتوي على مقعدين فقط، صنعت من ألياف الكربون، بشكل يظهر علية العدوانية وتصميم شرير، وقد تم تصنيع كل لمحة في السيارة بهدف دعم تكنولوجيا الايرودينامكية وتحسين القوة السفلية في هيكل السيارة، وتعظيم التبريد وتقليل السحب وتحسين تدفق الهواء حول الجانبين.

تأتي فينينو مع محرك 6.5 لتر V12 ، بقوة 750 حصان، مع علبة تروس آلية ودفع رباعي دائم، وتنطلق من الصفر إلى 100 كيلو متر في زمن قدره 2.8 ثانية ، في حين تصل لسرعة قصوى 355 كيلومتر في الساعة.

لامبورجينى أنتجت 3  نسخ فقط من فينيو، باعت منها نسختين لرجلي أعمال فى الولايات المتحدة الأمريكية، أما النسخة الأخرى فتم بيعها في دولة الامارات.

التعليقات