"مهجة القدس": اكتشاف ورم متعفن في معدة الأسير المريض إياس الرفاعي

"مهجة القدس": اكتشاف ورم متعفن في معدة الأسير المريض إياس الرفاعي
رام الله - دنيا الوطن
أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الثلاثاء؛ أن أطباء مشفى سوروكا أبلغوا الأسير المريض إياس عبد حمدان الرفاعي (32 عاما)؛ أنه يعاني من ورم متعفن في المعدة؛ وهذا ما يتسبب في إصابته بحالة تقيؤ مستمر وحالة إنسداد في الأمعاء.

وأفادت المؤسسة أن الأطباء في مشفى سوروكا أخبروا الأسير بضرورة خضوعه لعملية جراحية لإزالة آثار الورم المتعفن بأقرب وقت ممكن؛ حتى لا تتضاعف الأعراض لما لا يحمد عقباه.

وأضافت المؤسسة أنه رغم الحالة الصحية المتدهورة والضرورة الملحة لخضوع الأسير الرفاعي لعملية جراحية إلا أن الأطباء في مشفى سوروكا لم يحددوا موعد لإجراء العملية الجراحية؛ وحتى لم يبقوه في المشفى لأجل متابعة وضعه الصحي؛ بل إن إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية أعادته لسجن ايشل دون أدنى مراعاة لحالته الصحية الصعبة وضرورة إبقائه تحت الرعاية الطبية.

وناشدت عائلة الأسير إياس الرفاعي عبر مؤسسة مهجة القدس مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى المرضى وفي مقدمتهم إياس الذي أصبحت حياته مهددة وقد يفقدها في أي لحظة نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية بحق الأسرى المرضى.

وحملت مؤسسة مهجة القدس سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسئولية الكاملة عن حياة الأسير المريض إياس الرفاعي الذي أصبح يعاني من قائمة طويلة من الأمراض التي تنهش جسده وتهدد حياته؛ مطالبة بالإفراج الفوري عن الأسير الرفاعي وكافة الأسرى المرضى.

جدير بالذكر أن الأسير المجاهد إياس الرفاعي من قرية كفر عين قضاء رام الله، ولد بتاريخ 09/09/1983، وهو أعزب، واعتقل من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي بتاريخ 14/08/2006، وفي بداية اعتقاله صدر بحقه حكما بالسجن ثمانية أعوام، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي؛ إلا أن النيابة الاسرائيلية تقدمت باستئناف لتتم زيادة الحكم ليصبح (11) عاماً، وبعدها تعرض للعزل في الزنازين الانفرادية لفترات مختلفة وحرمان من زيارة عائلته.

التعليقات