الاخوان في سوريا توضج انباء رغبتهم بالتكامل مع أحرارا الشام

رام الله - دنيا الوطن
اصدر المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين في سورية توضيحا حول ما تناقلته بعض الوسائل الإعلامية من نشر خبر على آنه تصريح للجماعة حول إعلان رغبتهم بالتكامل مع أحرارا الشام:

إن أصل الكلام حوار أجراه فضيلة المراقب العام مع صحيفة العهد التابعة للمكتب الإعلامي للجماعة. وقد تم اقتطاع جزء منه بصورة مخلة ونشره على أنه تصريح. وقد جاء في رد المراقب العام على سؤال الصحيفة حول حركة أحرار الشام ما يلي:

"أحرار الشام فصيل سوري كبير، وهو من أوائل الفصائل تشكلا على الساحة السورية العسكرية، ولهذا الفصيل دور في النضال والتضحيات لا ينكر، وقد قدم كوكبة من الشهداء، كان على رأسهم قادته الأربعون الذين قضوا في تفجير غامض العام الماضي. ونحن نرى أن ما بيننا وبينهم من القواسم المشتركة ما يجعلها أرضا خصبة لتعاون كبير، وفرصة لخلق التكامل بين السياسي والعسكري. وهذه رؤيتنا مع جميع الفصائل السورية الفاعلة على اختلافها، وهو تنوع إذا أحسن السوريون استثماره؛ سيفضي إلى عمل سوري مشترك يحقق لهذا الشعب المظلوم ما يصبو إليه من آمال وتطلعات لإقامة دولة يتساوى فيها الجميع وتحفظ فيها الحقوق، وتصان الأنفس والأموال".

وقد كان جليا حديث المراقب العام عن رؤية للتكامل ما بين السياسي والعسكري، وما بين الجماعة وبقية الفصائل على اختلافها وتنوعها، ولم يقتصر الحديث على فصيل محدد.

وتتطلع الجماعة إلى أن تتحرى وسائل الإعلام مزيدا من البحث والدقة في نسبة الأخبار إلى أصحابها عبر التواصل المستمر معهم ، والتعبير عنها كما هي في الأصل دون تغيير أو تحريف .

التعليقات