جيش كوريا الجنوبية يراقب تحركات الجيش الكوري الشمالي عن كثب

جيش كوريا الجنوبية يراقب تحركات الجيش الكوري الشمالي عن كثب
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
أعلن الجيش الكوري الجنوبي اليوم الأحد، تعزيز قواته لمراقبة عشرات الغواصات الكورية الشمالية التي خرجت من موانئها في الشمال.

ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية عن مسئول في الجيش الجنوبي، قوله: “إن 70% من الغواصات الكورية الشمالية “50 غواصة” خرجت من موانئها، وذلك يمثل 10 أضعاف عددها في الحالات العادية ، ولكنه لا يستطيع تحديد مواقعها”.

وأضاف المسئول أن الجيش يعزز حاليا قواته من أجل معرفة مواقعها، مشيرا إلى أن ذلك قد يهدف إلى إجراء الشمال أعمالا استفزازية عسكرية إضافية.

ومن جهة أخرى، عزز جيش كوريا الشمالية قواته المدفعية على المناطق الحدودية بين الكوريتين بضعف العدد مقارنة بالحالات العادية، حسبما أفاد المسئول هذا اليوم.

وأشار إلى أن كوريا الشمالية تظهر موقفا مزدوجا عمدا من خلال القيام بمثل هذه التحركات المهددة حتى أثناء إجراء المحادثات حاليا ، مؤكدا أن الجيش الكوري الجنوبي كثف قواته البحرية على المياه القريبة من كوريا الشمالية ، لرصد التطورات على المناطق الحدودية ، عن كثب.

ويذكر أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أمر أمس الأول “الجمعة” قواته بالاستعداد والدخول في “حالة الحرب” وذلك على خلفية تبادل إطلاق النار بين الكوريتين مؤخرا.

التعليقات