مجموعة كشافة تراسنطة تشارك في مخيم بلا حدود الكشفي في الاردن

مجموعة كشافة تراسنطة تشارك في مخيم بلا حدود الكشفي في الاردن
رام الله - دنيا الوطن
تحت عنوان "بلا حدود" شاركت مجموعة كشافة تراسنطة ممثلة بالقائد البير جدعون والقائدة لمى الشوملي في المخيم الكشفي بلا حدود الذي اقيم في الاردن. شاركت به العديد من المجموعات الكشفية من مختلف دول شرق الاوسط، بما يزيد عن 50 جوال ومنجدة، هدف لتعزيز المعلومات الكشفية وتنمية المهارات لدى الافراد بشكل عام وترسيخ مبادئ الكشفية المتمثلة في خدمة الله والوطن وتنمية الذات.

تحرك الافراد صباح يوم الخميس 6-8-2015 وصولاً للاردن، حيث كان في الاستقبال مفوضية اللاتين الاردنية، بعدها ذهبوا لمركز سيدة السلام في مرج الحمام، وتم توضيح البرنامج وتوزيع الغرف والتعريف بالمكان، بعدها قُسّم المشاركون على طلائع، وتخلل نهاية يومهم العديد من الالعاب الكشفية وحفلة سمر.

وفي اليوم الثاني توجه المخيم الى منطقة جرش (منطقة محمية للمغامرات)، وبعد الاستراحة ناقش الافراد محاضرة عن البوصلة وكتابة الخرائط، مع تطبيقها عملياً في رحلة خلوية كانت ضمن برنامجهم، واختتم المشاركون يومهم بحفلة سمر قدم بها الافراد فقرات مميزة.

تضمن يومهم الثالث اتجاه المشاركين الى منطقة عنجرا - سيدة الجبل، للتطوع في الدير للقيام بأعمال تنظيفات وأعمال زراعية، محاضرة عن اهمية العمل الكشفي والكنسي في المجتمع، ثم قدمت المجموعات من كل بلد ضمن حفلة السمر اليومية نبذة عن بلدهم، وانشطة مجموعاتهم الكشفية.

أما يوم الاحد 9-8-2015، كان برنامجه زيارات لعدة أماكن دينية وأثرية تمثلت بزيارة الشريعة مكان عماد السيد المسيح من الجهة الاردنية والتعرف عليها، وزيارة لمدينة مادبا واهمية وجودها المسيحي. واختتم المخيم بقداس إلاهي بمشاركة اهل المدينة في كنيسة دير اللاتين قبل أن تغادر المجموعات الكشفية كل الى وطنه حاملا معه خبرة كشفية ودينية مشتركة

التعليقات