حركة فتح في بلدة كفر الديك تكرم الناجحين بالتوجيهي

حركة فتح  في بلدة كفر الديك تكرم الناجحين بالتوجيهي
رام الله - دنيا الوطن
كرمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت – منطقة كفر الديك التنظيمية الناجحين في امتحان الثانوية العامة في البلدة،  في مختلف الفروع العلمية والأدبية والتجارية والصناعية والدراسة الخاصة .

وحضر الاحتفال أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد وأعضاء لجنة الإقليم وحركة الشبيبة وكافة الأطر التنظيمية لحركة فتح،  جمال محمود الديك رئيس بلدية كفر الديك وأعضاء المجلس البلدي، وأمين سر  منطقة كفر الديك التنظيمية الدكتور امجد الديك وأعضاء لجنة المنطقة، و ناجح حرب  ممثل عن التربية والتعليم في محافظة سلفيت،  جمال حماد ممثل عن التعبئة والتنظيم، والمؤسسات الحكومية والأهلية والأمنية في محافظة سلفيت، ونافز علي احمد مدير مركز إبداع الطفل، ويوسف الترك، وأهالي الطلبة، وحشد كبير من المدعوين .

وبدأ المهرجان بقراءة آيات من الذكر الحكيم، ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وبعد ذلك النشيد الثوري لحركة فتح . 

في البداية رحب "امجد الديك" بالحضور، وتقدم بالتهنئة للطلبة الناجحين الذين هم فرسان فلسطين الذين يرفعون راية العلم إلى جانب راية المقاومة وهو ما أكد عليه الشهيد الخالد أبو عمار والذي اعتبر العلم سلاحا يوازي البندقية في مواجهة الاحتلال وسياسة التجهيل التي يمارسها بحق الشعب الفلسطيني .

وهنأ الديك الطلبة المتفوقين، وأكد أن بلدية كفر الديك تقوم بكل الجهود لرفع العملية التعليمية في البلدة، ووجه كلمة شكر وعرفان لراعيين هذا الحفل إلى حركة فتح إقليم سلفيت منطقة كفر الديك التنظيمية وما تقدمة الحركة من دعم للطلبة المتفوقين والى المدارس .

وبدورة أكد عواد أهمية التسلح بالعلم باعتباره الأساس الذي يرتقي بالأم والشعوب، وخاصة في ظل الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، وأضاف أن ما يمر به شعبنا من متغيرات إقليمية ودولية يتطلب منا توحيد جهودنا ورص الصفوف لمواجهة هذه المتغيرات .

ودعا عواد الطلبة الناجحين لعدم التردد في طرق أبواب حركة الشبيبة في جامعات الوطن، فهي ستكون مع الطلبة منذ التسجيل وحتى التخرج، داعيا الطلبة إلى أن يكونوا سفراء لبلدهم في كافة أماكن تواجدهم.

وثمن عواد عالياً الجهود المباركة التي بذلتها الهيئات التدريسية طوال العام الذين عملوا بكل أمانة وإخلاص، وشكر كل من ساهم ودعم مادياً ومعنويا لإنجاح المهرجانً وخص بالذكر الأخ تيسير بوزية ومعرض الأخوة للمفروشات على دعمهم للمهرجان، وتقدم بالشكر الأجهزة الأمنية والشرطة الفلسطينية لحرصهم على سلامة إجراء الامتحانات العامة وتوفير المناخ المناسب للطلبة.

من جهته، نقل حرب تحيات أسرة المديرية في سلفيت وتهانيها للطلبة الناجحين، مشدد على ضرورة ترك الاختيار أمام الطالب لاختيار تخصصه بلا ضغط أو إكراه، متمنيا التوفيق للجميع، ودعاهم إلى مزيد من العطاء والاجتهاد في دراستهم الجامعية والمساهمة في بناء مجتمعهم وخدمة وطنهم .

 وشكر الطالب أيمن احمد في كلمته نيابة عن الطلبة المتفوقين حركة فتح  على هذا التكريم، كما وأهدى هذا الإنجاز إلى الرئيس محمود عباس راعي المسيرة التعليمية في الوطن، و كذلك إلى روح الشهيد الرمز ياسر عرفات الذي حفر حب العلم في قلوب الفلسطينيين.

وقدم خلال المهرجان العديد من الفقرات الفنية من الغناء الوطني الملتزم، قدمها الفنان أبو بكر ، وفي ختام المهرجان كرّمت لجنة التكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة بدرع تكريم وهدايا تكريميه لكافة الطلبة المتفوقين وللداعمين لمهرجان تكريم الطلبة الناجحين بالتوجيهي في بلدة كفر الديك.