الحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا توزع 8538 عبوة حليب في الزعتري

الحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا توزع 8538 عبوة حليب في الزعتري
رام الله - دنيا الوطن
انهت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا المرحلة الحادية عشر من البرنامج الطبي( نمو بصحة وامان) الذي كان قد انطلق منتصف العام الماضي في مخيم الزعتري للاجئين السوريين ،بهدف تأمين مادة الحليب الصحي للاطفل الرضع.

وتكللت هذه المرحلة بالنجاح بعد  ان شملت 692  عملية صرف خلال الشهر الماضي ،وذلك  ضمن خطة عمل معدة للبرنامج الذي من المخطط ان يشمل صرف 20.000 عبوة حليب والذي ينفذ من العيادات التخصصة السعودية.

وقال المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية ان الحملة تدرك اهمية حصول الاطفال الرضع على حقهم في الرضاعة ،خصوصا في حال عدم توفر امكانات الرضاعة الطبيعية عند الامهات ،منوها انه يتم صرف عبوات الحليب للاطفال ضمن الية يراعى فيها التحقق من حاجة الطفل الرضيع للحليب الصحي كون الرضاعة الطبيعية عنصر اساس في التنشئة الصحيحة السليمة.

واضاف المدير الطبي ان حاجة الاطفال الرضع في المخيم للحليب تأتي لما يعانونه من سوء التغذية ونقص الفيتامينات و الهرمونات ،وان مادة الحليب التي يتم صرفها تزودهم بالمناعة الصحية الكافية بما يضمن نمو صحي طبيعي.

من جهته قال المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا الدكتور بدر عبد الرحمن السمحان ان البرنامج وخلال مراحلة الماضية استطاع توفير 8538 عملية صرف لمادة الحليب الصحي للاطفال السوريين الرضع.

وبين ان الحملة حريصة بشكل كبير على توفير كل الامكانات الطبية من خلال حزمة برامج تقدمها العيادات التخصصية السعودية لضمان تمتع الاشقاء السوريين ببيئة صحية صالحة نظرا لوظعهم المعيشي في ظل امتداد الازمة التي تعانيها بلادهم.

وختم السمحان حديثة بالشكر و التقدير للشعب السعودي الكريم على دعمة المتواصل و السخي في تقديم يد العون للاشقاء السوريين وإعانتهم في ازمتهم و التخفيف من آلامهم التي يعانونها

التعليقات