RAM 3500 موديل 2015 ... صراع قوىً من العيار الثقيل

RAM 3500 موديل 2015 ... صراع قوىً من العيار الثقيل
رام الله - دنيا الوطن
على الرغم من أن الشاحنات الفاخرة الصغيرة تبدو وكأنها تسعى فقط للإبهار، إلا ان هذه الفئة التنافسية باتت ذات متطلبات مرتفعة، سواء على صعيد التصميم الخارجي، أو المقصورة المريحة ذات الجودة الفاخرة، وكذلك القدرات العملية.

ولأن شاحنات RAM3500 اعتادت أن تتفوق في الجانب المتعلق بالمظهر، فإنها وبعد الارتفاع المطّرد لمبيعاتها حول العالم، قررت أن تعطي بقية الجوانب المزيد من الاهتمام، لتحصل على المزيد من العضلات، وتحسن من قدراتها، كلاعب أساسي في صراع الوزن الثقيل.

وجه أكثر قوة

لا يمكنك أن تمر أمام RAM3500 مرور الكرام، فشبكة التهوية الضخمة التي تحمل رأس الثور الشهير، والكروم اللامع الذي يسيطر على المشهد، وحتى المصابيح مميزة التصميم ذات العدسات الكبيرة وإضاءة الـ LED  النهارية، كل ذلك سيرسم على وجهك ابتسامة تلقائية.

ويرتفع الغطاء الكبير من المنتصف مخفيًا اسفله محرك Cummins المتفوق، وتنسدل الخطوط على جانبيه حتى أقواس العجلات المنتفخة، وصولا إلى العجلات المعدنية المصنعة من الألومنيوم ذات الطلاء اللامع قياس 18 إنش، ومرورًا بالأبواب الضخمة التي تتيح دخول مريح للمقصورة، والمرايا الكبيرة المصممة بعناية لتكشف جانبي السيارة للسائق، وتتيح القيادة بأمان حتى بعد تحميل السيارة أو قطر مقطورات صغيرة.

المقصورة والتجهيزات

إذا قررت أن تغمض عين صديقك وتدخله إلى RAM3500 فلن يتخيل أنه داخل شاحنة، وسيكون توقعه الأول أنه داخل سيارة متعددة المهام فاخرة كبيرة.

فالمقصورة تقدم كل ما يمكن أن تتخيله على جانب الراحة والفخامة، بداية من المقاعد الضخمة المصممة لتريح الركاب في الرحلات الطويلة وطوال ساعات العمل، وعجلة القيادة المكسوة بالجلد متعددة الاستخدامات، وكذلك لوحة العدادات ذات التصميم المميز وشاشة المعلومات الوسطية المتميزة التي تمنحك كل ما تحتاج من قراءات هامة.

الكونسول الوسطي كذلك يقدم نظام ترفيهي متكامل مع شاشة عرض UConnect تعمل باللمس بقياس 8.4 إنش، وأدوات منظمة لنظام مكيف الهواء، وكذلك مناطق تخزين متعددة وكبيرة تتيح لركاب المقصورة استرخاءً تاماً دون الحاجة لحمل أي شيء بين أيديهم.

المحرك والأداء

بعدما عملت RAM3500 على تحسين الكثير من جوانب المنافسة، فقد حان الوقت للنقطة الأهم في صراع الشاحنات، وهي المحرك الذي يمنحك القدرة على حمل المزيد من الأوزان، وكذلك قطر المقطورات الثقيلة.

والخيار الذي نقدمه هنا هو محرك Cummins  سعة 6.7 لتر بقوة 325 حصان وعزم 1016 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات. وتعمل منظومة القوة على تقديم أداء قوي واعتمادي، مع معدل استهلاك محسن للوقود.


التعليقات