جمعية الوداد تنفذ يوماً ترفيهياً للأطفال الأكثر تهميشاً في قطاع غزة

رام الله - دنيا الوطن
نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي والمؤسسة الايطالية- التعاون الدولي جنوب جنوبCISS  يوما  ترفيهيا مفتوحا  وذلك ضمن مشروع " التدخل الطارئ لتعزيز آليات الحماية والاستجابة للصدمات لصالح الفئات الأكثر تهميشا في قطاع غزة " الممول من التعاون الايطالي. وذلك بهدف المساهمة في تعزيز آليات الحماية والاستجابة للصدمات من قبل المهمشين من الأطفال، الشباب والنساء  في المناطق التالية: (جباليا، بيت لاهيا، الشجاعية، الزيتون، تل الهوا والشيخ عجلين، خانيونس).

حيث قام فريق المنشطين بتنفيذ العديد من الأنشطة المحببة للأطفال والتي ظهرت آثارها واضحة على ملامحهم البريئة ، و تفاعل الاطفال والمنشطين بحيوية ونشاط لتنفيذ الألعاب الملائمة للفئة العمرية وللجو الصيفي وتمثلت تلك الالعاب بـ :(  نشاط الكراسي، نقل الكرة مع الاطواق، لعبة نفخ البالونات، لعبة نشر الغسيل، وأخيرا لعبة نقل الماء). بالإضافة للعديد من الالعاب التنشيطية والمسابقات التي تخلق جو ممتع من المرح والتنافس بين المشاركين وتعزز لديهم حب المغامرة و روح التعاون والثقة بالنفس وتعمل على زيادة العلاقات الاجتماعية بين الاقران لاسيما ان المشاركين هم ابناء منطقة واحدة.

والجدير بالذكر انه تم استهداف عدد  50  من الأطفال المستهدفين في جمعية التوت الارضي ببيت لاهيا في هذا النشاط الاضافي للمشروع بغرض الترفيه والترويح عن النفس.

وفي ختام الفعالية وجه الاطفال رسالات شكر بدت واضحة من خلال إيماءاتهم المختلفة وتعبيرات وجوههم المبتهجة وطالبوا بتنفيذ العديد من الفعاليات والرحلات والانشطة المماثلة.