بلدية كفل حارس وحركة فتح يكرمان طلبة التوجيهي المتفوقين في قرى جنوب سلفيت

سلفيت - دنيا الوطن - نادر زهد
نظمت بلدية كفل حارس وحركة فتح اقليم سلفيت – منطقة الشهداء التنظيمية في كفل احرس حفل لتكريم طلبة التوجيهي المتفوقين في بلدة كفل حارس بمحافظة سلفيت وذلك بحضور الدكتور محمد العارف مدير مستشفى الشهيد ياسر عرفات ومدير المخابرات في المحافظة وممثلين عن قيادة المنطقة والشرطة  والتربية والتعليم وإنعام بوزية من نادي ربوع القدس وحضور فعاليات المحافظة وبلدة كفل حارس الشعبية والوطنية والرسمية والأهلية والمجالس البلدية والقروية وكادر حركة فتح إقليم سلفيت ومنطقة كفل حارس التنظيمية وأعضاء مجلس بلدي كفل حارس وممثلين عن التربية والتعليم في محافظة سلفيت، ، ومدراء المؤسسات الحكومية والأهلية، وأهالي الطلبة، وحشد كبير من المدعوين .

ورحب رئيس بلدية كفل حارس المهندس عبدالرحيم بوزية بالحضور باسم المجلس البلدية ، وهنأ الطلبة المتفوقين وذويهم، وأكد أن البلدية تقوم بكل الجهود لرفع العملية التعليمية في البلده ، وقال بوزية إن هذا التكريم هو جزء بسيط من حق الطلبة المتفوقين علينا . ووجه كلمة شكر وعرفان لراعيين هذا الحفل وللمتبرعين ولكل من ساهم ودعم مادياً ومعنويا لإنجاح المهرجانً ولما يقدمون من  دعم للطلبة المتفوقين وللمدارس. وأكد على دور المعلم في إعداد الجيل والنشء الصالح  القادر على قيادة أمته نحو غد مشرق ومن اجل الوصول إلى مجتمع متقدم ومزدهر يستطيع من خلاله الشعب الفلسطيني مسايرة الشعوب المتطورة في جميع المجالات . وثمن بوزية عالياً الجهود المباركة التي بذلها المعلمين طوال العام الذين عملوا بكل أمانة وإخلاص..

بينما تقدم امين سر حركة فتح عبدالستار عواد بالتهنئة للطلبة الناجحين الذين هم فرسان فلسطين الذين يرفعون راية العلم إلى جانب راية المقاومة ، وهو ما أكد عليه الشهيد الخالد أبو عمار والذي اعتبر العلم سلاحا يوازي البندقية في مواجهة الاحتلال وسياسة التجهيل التي يمارسها بحق الشعب الفلسطيني .وأكد عواد أهمية التسلح بالعلم باعتباره الأساس الذي يرتقي بالأم والشعوب، وخاصة في ظل الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال. وأضاف عواد أن ما يمر به شعبنا من متغيرات إقليمية ودولية يتطلب منا توحيد جهودنا ورص الصفوف لمواجهة هذه المتغيرات   وشكر كل من ساهم ودعم مادياً ومعنويا لإنجاح المهرجانً .

  من جهتها، نقلت المربية نعمات صالح  في كلمة ألقتها نيابة عن مدير التربية والتعليم الأستاذ احمد صوالحه تحيات أسرة المديرية في سلفيت وتهانيها للطلبة الناجحين ولذويهم ، مشددة على ضرورة ترك الاختيار أمام الطالب لاختيار تخصصه بلا ضغط أو إكراه، متمنية التوفيق للجميع، ودعتهم إلى مزيد من العطاء والاجتهاد في دراستهم الجامعية والمساهمة في بناء مجتمعهم وخدمة وطنهم . واشارت الى اهمية دعم المعلمين لضمان سير العملية التعليمية بشكل سليم، متمنية للمعلمين والطلبة أجازه هنيئة من اجل استقبال العام الدراسي الجديد بأجواء تعليمية سليمة.

 وشكرت الطالبة المتفوقة رنين ابو يعقوب الحاصلة على المركز الأول في كلمته ألقتها نيابة عن الطلبة المتفوقين بلدية كفل حارس وحركة فتح والداعمين للمهرجين على هذا التكريم، وأهدت هذا الإنجاز إلى الرئيس محمود عباس راعي المسيرة التعليمية في الوطن، و كذلك إلى روح الشهيد الرمز ياسر عرفات الذي حفر حب العلم في قلوب الفلسطينيين.

وتخلل المهرجان تقديم العديد من الفقرات الفنية من دبكة شعبية لفرقة نادي ربوع القدس وفقرة حوار ببين طالبين من الفرع العلمي والأدبي وفقرة زجل شعبي للزجال أبو فتحي إضافة إلى فقرة غناء  وطني ملتزم .

وفي ختام المهرجان كرّمت لجنة التكريم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة .