برعاية اللجنة الاولمبية..اتحاد كرة الطائرة يطلق دورة التحكيم الدولية الاولى في فلسطين

برعاية اللجنة الاولمبية..اتحاد كرة الطائرة يطلق دورة التحكيم الدولية الاولى في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت فعاليات الدوره التحكيمية الاولى بكرة الطائرة بحصور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة رينيه زمبيل وممثل عن الاولمبية اعتدال عبد الغني واسيل القاضي الامين العام لإتحاد كرة الطائرة واعضاء الاتحاد حسين القدومي رئيس لجنة الحكام ورافي عصفور امين السر ورئيس لجنة المسابقات ورامي دحادحة وهديل ابو بكر.

وافتتحت الدورة بكلمة ترحيبية من قبل  رئيس الاتحاد رينيه زمبيل الذي اكد ان  الدورة التحكيمية الاولى في كرة الطائرة بداية و ليست نهاية الدورات التحكيمية،وشكر رئيس الاتحاد الحكام المتدربين على حضورهم وحثهم على مزيد من بذل جهد من اجل الرقي بكرة الطائرة معتبرا ان اللعبة لن تتطور الا كوحدة واحدة .

واكد على ان الركن الركين فيها الحكم من خلال صقله وتطويره، واكد ان الاتحاد عازم على بذل كل ما بوسعه من اجل تطوير اللعبة من كافة اطرافها مدربين وحكام و لاعبين وبنية تحتية  للرقي باللعبة. 

وشكر زمبيل حضور ممثل الاولمبية اعتدال عبد الغني التي ثمنت دور الاتحاد في كافة المجالات في تطوير اللعبة و أبدت إعجابها من عمل الاتحاد والتطور الحاصل عليه على كافة الاصعدة،وتمنت مزيدا من التطور والرقي للعبة في ظل النهضة الرياضية التي تعيشها فلسطين.

كما عرج على الدور المحوري للجنة الاولمبية والتعاون الذي ابداه  اللواء جبريل الرجوب  والامين العام منذر مسالمة في تذليل الصعاب لإنجاح الدورة وتقديمهم كل الامور المادية والمعنوية و التحضيرات لتخرج الدورة بنجاح.

 والجدير ذكره ان الدورة يحاضر فيها المحاضر الدولي الاوروبي القادم من بلغاريا زيفيتوسلافا زيلاتاريف ،ويعتبر من افضل المحاضرين في الاتحاد الدولي ويمتلك من الخبرة الطويلة في مجال التحكيم،واكد زيلاتاريف عن سعادته للقدوم الى فلسطين وتقديم الدعم الفني لكرة الطائرة الفلسطينية.

واكد ان على المتدربين الاستعداد لمحاضرات شاقة وطويلة حيث اكد انه لن يضع أي جهد من اجل ايصال كل ما هو مفيد للحكام الفلسطينيين. وتتضمن الدورة برنامج سيغطى خلال ستة ايام حيث تنطلق يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء يتخللها ساعة فقط  لتناول وجبة الغداء ويشارك فيها 40  حكما من مختلف مدن الضفة.

وفي حديث لرئيس لجنة الحكام قال: الدورة السبيل الوحيد لصقل قدرات الحكام وتطويرادائهم وبين انه عازم على ادخال جيل جديد من الحكام لمساندة الجيل الموجود حاليا.



التعليقات