مهرجان فرخة الدولي ينظم مسيرة حاشدة تضامنا مع الاسرى في طولكرم

مهرجان فرخة الدولي ينظم مسيرة حاشدة تضامنا مع الاسرى في طولكرم
سلفيت - دنيا الوطن - انس دغلس
ضمن فعاليات مهرجان فرخة الدولي الثاني والعشرون تم تنظيم مسيرة حاشدة تضامنا مع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال في مدينة طولكرم وبالتعاون مع مؤسسة جدايل فلسطينية وبمشاركة 150 متطوعا ومشاركة واسعة من اهالي المدينة .

وانطلقت المسيرة من مركز المدينة باتجاه الصليب الاحمر وسط هتافات منددة بجريمة استشهاد الطفل علي دوابشة وهتافات خاصة بالاسرى داخل السجون وعلى رأسهم الاسرى المرضى ، وتم خلالها تكريم عدد من الاسرى في طولكرم وعلى رأسهم عائلة الاسير باسم الخندقجي عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني .

وقال بكر حماد مدير المهرجان ان هذه المسيرة جاءت للتأكيد على عدالة قضية الاسرى ولفت النظر الى الانتهاكات التي تمارس بحقهم من قبل ادارة السجون ومطالبة مؤسسات المجتمع الدولي والسلطة الفلسطينية باعطاء هذه القضية اولوية قصوى لما تمثله من قضية مفصلية وهامة بالنسبة للشعب الفلسطيني .

وفور انتهاء المسيرة توجه المتطوعون الى الحي الجنوبي من مدينة طولكرم حيث قاموا بعمل تطوعي شمل تنظيف شوارع الحي ودهان بعض الجدران في نفس المكان .

يذكر ان مهرجان فرخة الدولي بنسخته الثانية والعشرون يشارك فيه اكثر من 150 متطوعا من كافة محافظات الوطن ومن الداخل المحتل ومتطوعين دوليين وينظم تحت رعاية الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي ومحافظة سلفيت ووزارة الثقافة وبرعاية اعلامية من شبكة راية الاعلامية ورعاية تكنولوجية من شركة كول نت للاتصالات .