افتتاح مهرجان فلسطين الدولي 2015 : حموري: اخترنا "التمييز" لانحيازنا للإنسان

افتتاح مهرجان فلسطين الدولي 2015 : حموري: اخترنا "التمييز" لانحيازنا للإنسان
رام الله - دنيا الوطن
افتتح مركز الفن الشعبي مساء الثلاثاء أولى أمسيات مهرجان فلسطين الدولي السادس عشر، بعرض حفل تخريج مدرسة الدبكة التابعة للمركز.

وقدم خريجو المدرسة عروضاً ولوحات تنوعت بين الدبكة الشعبية الفلسطينية على مدار ساعتين، وافتتحت الأمسية ثلاث فرق قدمت عروضاً متنوعة بيين الـ"هيب هوب" و"أفرو-دبكة"، على أنغام موسيقى تراثية فلسطينية ومقطوعات أخرى من حول العالم.

وقالت مديرة مركز الفن الشعبي ايمان حموري في كلمة افتتاح المهرجان: "بعد غياب المهرجان العام الماضي بسبب العدوان على غزة؛ يعود المهرجان هذا العام بنسخته السادسة عشر، تحت عنوان (التمييز) الذي يفتك فينا منذ احتلال فلسطين".

وأضافت: "لم يقتصر موضوع التمييز على فعاليات المهرجان فقط، بل استكمل رؤية مركز الفن الشعبي في برامجه الأخرى، في العمل مع الأطفال والشباب وكافة شرائح المجتمع وعلى كافة المستويات، لتكون محفزاً للتغيير داخل الإنسان ونحو كل ما هو حر، ولنكوّن ذوات تعيش لتحقيق طموحها وتقودنا إلى مجتمع متعدد ومتحرر من أي قيود نصنعها نحن أو تكون صنيعة الاحتلال، وتصل بنا إلى التخلص من الاحتلال ذاته، لتكون بصمة هذا العام هي الانحياز إلى الإنسان".

وفي الليلة الثانية من المهرجان، تقدم فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية عرضاً يفتتحه "براعم الفنون" برقصات مختارة من العرض الذي يحمل اسم "طلت"، يليها الجيل الشاب برقصات صممت خصيصاً لعيد الفرقة الـ٣٦، وثم صعود الجيل المؤسس للفرقة لتأدية رقصة تضم كافة الأجيال المتعاقبة على فرقة الفنون الشعبية.

وتتواصل فعاليات مهرجان فلسطين الدولي حتى مساء يوم الأحد المقبل.


التعليقات