الرئيس في زيارته لحضور افتتاح قناة السويس بمصر.. لقاءات مكوكية واجتماعات متواصلة

الرئيس في زيارته لحضور افتتاح قناة السويس بمصر.. لقاءات مكوكية واجتماعات متواصلة
رام الله - دنيا الوطن
وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، العاصمة المصرية القاهرة، في مستهل زيارة رسمية، للمشاركة في افتتاح قناة السويس الجديدة بعد غد الخميس، واجتماع لجنة مبادرة السلام العربية، التي ستعقد على مستوى وزراء الخارجية في مقر الجامعة العربية يوم غد الأربعاء.

وكان في استقبال سيادته على أرض مطار القاهرة الدولي، وزير الطيران المصري حسام كمال، وسفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، ومسؤول ملف فلسطين في المخابرات العامة المصرية اللواء وائل الصفتي، وكادر سفارة دولة فلسطين في القاهرة ومندوبيتها في الجامعة العربية.

ويرافق سيادته في الزيارة: القائم بأعمال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

الرئيس يستقبل وزير الخارجية المصري

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر إقامته في القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية المصري سامح شكري. وجرى البحث خلال اللقاء في المواضيع المتعلقة باجتماع لجنة مبادرة السلام العربية، الذي سيعقد على مستوى وزراء الخارجية في مقر الجامعة العربية يوم غد الأربعاء، إضافة لتطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية، ومعيقات العملية السياسية جراء تعنت الجانب الإسرائيلي واستمرار بناء الوحدات الاستيطانية، والجهود التي تبذل لطرح مشروع قرار أمام مجلس الأمن الدولي حول جرائم وإرهاب المستوطنين وتفعيل طلب الحماية الدولية لشعبنا.

وأشاد سيادته بالجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية، الداعمة للحقوق الفلسطينية الثابتة.

وحضر اللقاء: القائم بأعمال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي.

 الرئيس يستقبل أمين عام الجامعة العربية
استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بمقر إقامته في القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي.

وجرى البحث خلال اللقاء في المواضيع المتعلقة باجتماع لجنة مبادرة السلام العربية، الذي سيعقد على مستوى وزراء الخارجية في مقر الجامعة العربية يوم غد الأربعاء، في ضوء التطورات في المنطقة، خاصة في الأرض الفلسطينية من استمرار للاستيطان، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، والجهود التي تبذلها القيادة لطرح مشروع قرار أمام مجلس الأمن الدولي حول جرائم وارهاب المستوطنين والحماية الدولية لشعبنا.

وحضر اللقاء: القائم بأعمال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، ومن الجانب المصري: نائب أمين عام الجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، والأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية السفير محمد صبيح.

 الرئيس يستقبل رئيس المؤتمر اليهودي العالمي
استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس في العاصمة الأردنية عمان، رئيس المؤتمر اليهودي العالمي رونالد لاودر.

وأكد سيادته خلال اللقاء أهمية إحلال السلام في الشرق الأوسط، مشيرا إلى جريمة اغتيال الرضيع علي دوابشة، والاعتداءات المستمرة التي ينفذها المستوطنون بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، كما تم بحث الأوضاع في المنطقة.