ولي ولي العهد السعودي في الأردن

ولي ولي العهد السعودي في الأردن
رام الله - دنيا الوطن
وصل ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، إلى المملكة الأردنية الهاشمية، في زيارة رسمية هي الأولى منذ توليه منصبه، وذلك تلبية لدعوة من العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني.

ومن المقرر أن يلتقي الأمير محمد بن سلمان العاهل الأردني وعددا من المسؤولين في الأردن؛ وذلك لبحث العلاقات وأوجه التعاون بين البلدين الشقيقين.

من جانبه قال وزير الإعلام والناطق باسم الدولة الأردنية، محمد المومني، إن ولي ولي العهد السعودي، ووزير الدفاع سيتطرق خلال الزيارة إلى عدة ملفات، أبرزها الملف اليمني، ومكافحة الإرهاب، والملف السوري، وكذلك الملف الإيراني لاسيما الاتفاق النووي، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث أوجه التعاون بينهما.

وأضاف المومني لـ"العربية" أنه سيتم تبادل الرؤى في الملفات الإقليمية المختلفة ووجهات النظر الاستراتيجية، وسيتم بعدها ترجمة التوافقات السياسية على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الزيارة ستركز على الأبعاد الاستراتيجية الإقليمية والثنائية، وبعدها سيتم الحديث عن تفاصيل القرارات.

وكان وزير الدفاع السعودي قد استقبل في منتصف يوليو الماضي، رئيس هيئة الأركان الأردني الفريق أول ركن مشعل الزبن في الرياض، تبعها زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى عمّان، وقد جرت خلالها عدة لقاءات مع مسؤولين أردنيين.

التعليقات