الشبل: الوضع في عين الحلوة يتطلب تعاون لبناني فلسطيني وتنسيق دائم

الشبل: الوضع في عين الحلوة يتطلب تعاون لبناني فلسطيني وتنسيق دائم
رام الله - دنيا الوطن
كشف القيادي في حركة فتح في لبنان محمد الشبل:  أن هناك استهدافات عديدة لقيادات فلسطينية موضوعة على أجندة المشروع المشبوه الذي تمثل باغتيالات لعدد من كوادر الحركة ومنها القيادي طلال بلاونة في مخيم عين الحلوة مؤخرا".

واضاف في حديث صحفي : أن وجود حركة فتح في عين الحلوة هو صمام أمان للوقوف في وجه المشروع  المشبوه الذي يريد أن يأخذ الحركة رهينة وورقة لخدمة المشروع الصهيو أمريكي المتمثل في التوطين والتهجير وانهاء وشطب حق العودة  تمهيدا" لتصفية القضية الفلسطينية وسحب عنوانها الرئيسي  وهو  مخيم عين الحلوة واللاجئين وحق العودة.

وناشد  القيادي الشبل الاعلام اللبناني والعربي والدولي ان يتفهم حقيقة ما يجري في عين الحلوة .

وقال : ان ما يجري ليس حربا" للسيطرة على  شوارع او على احياء او مربعات امنية بل انه محاولة من المشروع الارهابي للسيطرة على المخيم بشكل كامل ببشره وحجره  من أجل شطب حق العودة وفرض التوطين بالقوة  ..

من هنا نطالب لبنان الرسمي والشعبي وكل حريص على رفض التوطين ان يشد من أزر فتح والشعب الفلسطيني ومساعدتهم  على الصمود والتمسك بحق العودة.

وأشار ان من مصلحة لبنان وفلسطين معا" رفض التوطين .

داعيا" الى المزيد من التنسيق والتعاون لمواجهة المشاريع المشبوهة ومنها مخططات الجماعات الارهابية في عين الحلوة لأن من حق الفلسطيني في لبنان الاستمرر في مؤازرته رسميا" وشعبيا" من كافة الاطياف اللبنانية وذلك على طريق نيل حقوقه واستعادة وطنه السليب وهذا لا يكون الا بالمزيد من التنسيق والتعاون والحوار والانفتاح على ما يهم مصلحة لبنان وأمنه ومصلحة الشعب الفلسطيني ورغبته الدائمة في الحفاظ على أمن لبنان واستقراره ودوام سلمه الأهلي .

وردا" على سؤال قال القيادي محمد  الشبل:  ان مخيم عين الحلوة هو رمز حق العودة والقرار الفلسطيني المستقل  وان المطلوب وقفة ضمير وطني مسؤول  والاصرار على المزيد من التماسك وتفعيل الارادة الوطنية وحشد الطاقات في المخيم .

داعيا" كل الشعب الفلسطيني الى التماسك والتضامن مع حركة فتح لأنها تشكل مظلة الامن والامان للجميع.

وأكد  ان المشروع المشبوه يهدف الى اقصاء حركة فتح عن الميدان لهذا  أدعو جميع الفتحاويين الى الوقوف بحزم وصلابة لعدم تكرار مشهد اغتيال الشهيد بلاونة او غيره من كوادر فتح الذين  يدافعون عن المخيم والشعب بكل بسالة وصمود ..

التعليقات