مقتل جنديين تركيين بكمين لحزب العمال الكردستاني

مقتل جنديين تركيين بكمين لحزب العمال الكردستاني
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مصادر أمنية تركية الثلاثاء عن مقتل جنديين تركيين وإصابة اثنين آخرين بكمين لعربتهم العسكرية في مدينة (شيرناق) جنوب شرق تركيا.

وذكرت المصادر لوكالة "الأناضول" أن دورية عسكرية تعرضت لهجوم بالقذائف الصاروخية والأسلحة بعد تفجير عبوة ناسفة قرب قرية (أراكوي).

ولفتت إلى أن قوات الأمن التركية قامت بشن عملية عسكرية مدعومة بغطاء جوي للقبض على عناصر حزب العمال الكردستاني المشتبه بتنفيذها للهجوم.

في ذات السياق، فجر مسلحو حزب العمال الكردستاني خط أنابيب نقل الغاز (باكو - تبليسي - قارص - ارض الروم) في مدينة (قارص) شرق تركيا.

واشار محافظ (قارص) إلى أن السلطات المختصة اتخذت الاجراءات اللازمة وقامت بوقف تدفق الغاز في قرية (ياجباسان) لأسباب تتعلق بالسلامة.

في سياق متصل، ألقت سلطات الأمن التركية الثلاثاء القبض على عدد من المشتبه بهم من جبهة (حزب التحرير الشعبي الثوري) في اسطنبول في إطار حملة اعتقالات ومداهمات واسعة.

ونقلت وكالة أنباء الاناضول عن مصادر أمنية أن "الفرق الامنية المدعومة بالقوات الخاصة وعناصر مكافحة الشغب المشاركة في الحملة داهمت صباح اليوم 13 مخبأ في ثلاث مناطق بالمدينة خلال العملية التي شاركت فيها مروحية تابعة للشرطة".

واوضحت أن مجموعة ملثمة ألقت حجارة على رجال الشرطة في حي غازي بالطرف الأوروبي من إسطنبول وهربت إلى الشوارع الفرعية، مشيرة إلى استمرار العملية واحتمال ارتفاع عدد الموقوفين.

يذكر أن جبهة (حزب التحرير الشعبي الثوري) تشكلت في عام 1978 من قبل (دروسون كاراتاس) وهي مجموعة تصنف "إرهابية" وتتبنى الأيدلوجية الماركسية اللينينية الثورية.

التعليقات