(فيديو) : "دعاء" صيدلانية بغزة تصرف الدواء فـ "صانعة كيك" تصرف الجمال

(فيديو) : "دعاء" صيدلانية بغزة تصرف الدواء فـ "صانعة كيك" تصرف الجمال
غزة - دنيا الوطن_حنين حمدونة

في ثلاجة البيت أشكال وألوان  وأصناف مختلفة من الحلوى وجميعها معدة ومزينة بأسلوب مختلف ،جميعها صنعتها  الصيدلانية دعاء حسان (27عام) والتي  تقضي وقتها لتنمي موهبتها ، ما يزيد عن ثمانية ساعات في المطبخ لتنتج أطباقها الغريبة .

وتقول حسان لمراسلة دنيا الوطن  "قبل عام بدأت بتعلم طرق صناعة الحلوى الغير تقليدية ،وبدأت منتجاتي تجذب الأنظار إلى أن أصبحت الشيف الذي يعد حلوى معظم المناسبات العائلية  للمقربين مني "

وما يميز الصيدلانية دعاء أنها تعمل ثمانية ساعات متواصلات في إحدى الصيدليات وتعود بيتها لتقضي ما تبقى من يومها في المطبخ تعد أصناف مختلفة من الحلوى .

وبينت حسان أنها لا تختار الأشكال التقليدية فتعتمد على الذوق الفني وأسلوبها في تنسيق الأشكال والألوان  لتبهر الآخرين بمنتجاتها ،مشيرة إلى العرض الذي حصلت عليه لإدارة أحد أكبر معارض "الجاتو" بمدينة غزة.

وأفادت حسان أنها  رفضت العرض كونه يتعارض مع عملها كصيدلانية ،مستدركة حديثها انها ترغب بأن تتفرغ بالمستقبل لموهبتها وتصبح من أشهر معدي الحلوى في العالم .

وذكرت  بعض أنواع الحلوى التي تعدها "الكيك المزين بعجينة السكر و حلوى الجبن و الكنافة بطرق مبتكرة وبالإضافة لأصناف أخرى"

وروت حسان ميلها نحو إعداد الكيك وإضافة النكهات  المبتكرة والتي تبقي أسلوبها بصناعة النكهات سراً للمهنة ،مشيرة لأسلوبها باختيار الأشكال التي تفرح الأطفال لتجسدها على حلواها.

 

التعليقات