مقبول : مشاورات تشكيل حكومة الوحدة مستمرة والتعديل أمر إداري يخص رئيس الوزراء

مقبول : مشاورات تشكيل حكومة الوحدة مستمرة والتعديل أمر إداري يخص رئيس الوزراء
رام الله - دنيا الوطن
نفى أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، أمين مقبول، أن تكون مشاورات حكومة الوحدة الوطنية قد فشلت أو توقفت.

وقال مقبول في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن التعديل الوزاري لا علاقة له بمشاورات حكومة الوحدة، مؤكداً أن الجهود لازالت متواصلة والاتصالات موجودة.

وأشار إلى أن تعليمات رئيس السلطة محمود عباس هي الاستمرار في الحوار من أجل تشكيل حكومة وطنية، مبيناً أنه في اللحظة التي يتم فيها التوافق على تشكيلها فإن الحكومة الحالية سيتم حلها.

واعتبر مقبول التعديل الوزاري "مسألة إدارية ومؤقتة" تخص رئيس الوزراء رامي الحمد الله حتى يستطيع أن يتحرك في وزارته، وهي مشكلة قائمة كانت منذ أشهر.

وكان عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد قال في تصريح له أمس إن اللجنة عارضت وبشدة إجراء التعديل الوزاري على حكومة التوافق، في ظل جهود تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال الأحمد في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء ان هذا ليس موقفه الشخصي بل هو موقف اللجنة المركزية ، مشيراً الى انه عندما بحثت اللجنة المركزية في اجتماعها الأخير مسألة الحكومة والجهود المبذولة لتشكيل حكومة وحدة وطنية أكدت على استمرار جهود تشكيل حكومة وحدة وطنية وليس اجراء تعديل على حكومة التوافق".

وأكد بأن التعديل الوزاري سيستغل للإساءة الى جهود تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي أكدته ودعمته كل فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.