الشوبكي: الموقف العربي الموحد يخدم القضية الفلسطينية ويعزل سياسة اسرائيل

الشوبكي: الموقف العربي الموحد يخدم القضية الفلسطينية ويعزل سياسة اسرائيل
رام الله - دنيا الوطن
أكد سفير دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية جمال الشوبكي، موافقة فلسطين على أي جهد عربي في المنطقة العربية هدفه تشكيل وحدة عربية في المنطقة.

وأضاف الشوبكي في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء:" الموقف العربي الموحد قادرعلى تجميع رأي عام أوروبي ودولي لصالح القضية الفلسطينية ،وعزل سياسة اسرائيل ،وإلزامها على ايقاف عدوانها ،وإنهاء الإحتلال.

وأشار الشوبكي إلى القضايا المطروحة على جدول الأعمال في اجتماع الجامعة العربية فقال  :" ستبحث التطورات الأخيرة في الساحة  الفلسطينية، وجريمة حرق الرضيع الدوابشة ، والاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى،  وإعلان حكومة دولة الاحتلال عن بناء وحدات استيطانية جديدة، والمبادرة الفرنسية.

وحول القوة العربية المشتركة وتلقي الرئيس محمود عباس رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول إنشاء القوة العربية المشتركة، قال الشوبكي:" هذا بناء على قرار القمة العربية الأخيرة في شرم الشيخ ، حيث تم تحديد جدول زمني للمشاورات ، واجتماعات عدة على مستوى رؤساء الأركان ورفعت المسودة إلى الدول .

وكشف الشوبكي عن اجتماع في نهاية الشهر الجاري لوزراء الدفاع العرب مع وزراء الخارجية ، للتوقيع على نظام القوة العربية ال مشتركة.

وحول دعوة الرئيس السيسي للرئيس محمود عباس لحضور افتتاح قناة السويس، قال الشوبكي ً:"هذا إنجاز عربي، ونحن حريصون على المشاركة في هذه المناسبة والإنجاز القومي الهام.