خريشة: قدمنا ملفات جرائم اسرائيل للجنايات الدولية على رأسها قضية الطفل الدوابشة

خريشة: قدمنا ملفات جرائم اسرائيل للجنايات الدولية على رأسها قضية الطفل الدوابشة
رام الله - دنيا الوطن
أكد مندوب دولة فلسطين في مجلس حقوق الإنسان إبراهيم خريشة، عرض ملفات الاعتداء على المقدسات والمسجد الأقصى والاستيلاء بالقوة على الاراض الفلسطينية  للاستيطان ، وجرائم قتل خمسة من المواطنين كان آخرها جريمة احراق الطفل علي الدوابشة، على اللجنة المتخصصة بالتحقيق في جرائم حكومة الاحتلال في مجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وأوضح خريشة في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء:" أن وزير الخارجية د. رياض المالكي والوفد المرافق له قدم معلومات جديدة استكمالية وسلمها للمدعي العام في محكمة الجنايات الدولية، إضافة للقائه مع عدد من الخبراء القانونيي. "

ولفت خريشة لآلية محكمة الجنايات الدولية القانونية ، وأشكال عملها، وقال :" لا تقابل المحكمة تسليم ملفات الإدانة بإجراءات فورية ، مضيفا:" محكمة الجنايات ليست مخفر شرطة ولا يجوز الاعتقاد  أنها ستتخذ اجراءات فورية عند تسلمها ملف المعلومات" مؤكدا تقديم ملفات قضايا عدة منها :" جرائم قتل المواطنين  وآخرها احراق الرضيع علي الدوابشة ، والاعتداءات على الأماكن الدينية والمقدسات كالمسجد ألاقصى ، واستيلاء اسرائيل على اراض فلسطينية بالقوة لصالح الاستيطان والمستوطنين ، وعدم التزام حكومة الاحتلال بالقانون الدولي بصفتها عضوا في الأمم المتحدة، داعيا الجمهور للتروي.

ورداً على المشككين بجدية توجه القيادة للجنائية الدولية قال خريشة:" يجب إعلاء صوت فلسطين وليس صوت حزب أو فصيل معين، ويجب أن يكون هناك حكماء وعقلاء، داعياً حركة حماس للانضمام للصف الفلسطيني من أجل القضية الفلسطينية.