"إيه.جي كونسبت" تقدم عرضين مسرحين في دولة الإمارات

رام الله - دنيا الوطن
خلال الدورة الثالثة من جائزة الأسرة العربية التي عقدت تحت شعار "بالترابط الأسري نسمو ونرتقي" وذلك في مسرح قصر الثقافة بإمارة الشارقة، قدمت "إيه.جي كونسبت"، فرقة الرقص الفلكلوري الرائدة في العالم العربي، عرضاً ضخماً من خلال مسرحية "تاريخنا منبع عزتنا".

كما قدمت "إيه جي كونسبت" عرضاً مميزاً في الدورة الثانية والعشرين لجائزة العويس للإبداع والتي حضرها شخصيات رفيعة المستوى وفنانين من أنحاء الشرق الأوسط.

وتعد هاتان الجائزتان نتاج عام مثمر للفرقة في الأداء الفلكلوري في الإمارات، ونتيجة للحضور الجماهيري الواسع الذي حازه كلا العرضين.

وقال مجدي ذبيان، المدير العام ومؤسس "أفراح غروب"، الشركة الأم لـ "إيه جي كونسبت": "هذا ختام ناجح جداً لعام على انطلاقنا في دولة الإمارات. وتم تأسيس أفراح غروب في العام 1992 في بيروت، وها نحن اليوم تحتفل بعام على إطلاقنا في الإمارات بعد النجاح الكبير الذي حققناه في بيروت والمشرق العربي.

وتحولت "إيه جي كونسبت - AG Concept" إلى خيار هام في المناسبات في دولة الإمارات. وقال ذبيان: "على سبيل المثال، قامت الفرقة مؤخراً بالعديد من حفلات اطلاق المتاجر والأعراض وعروض الأزياء، حيث شاركت في اطلاق محل "إسبوسا" في ياس مول بأبوظبي وعرض أزياء في "سيبرياني ياس مارينا". كما قدمت عروض العديد من الاحتفالات التي أقيمت في فنادق "انتركونتينانتال" و"العنوان وسط مدينة دبي" و"العنوان دبي مول". كما شاركت بافتتاح صالون غسان عبيد بفندق جلوريا على شارع الشيخ زايد وغيرها".

وألهمت الفرقة العديد من محبي الفنون الفلكلورية في الدولة بسبب عروضها الساحرة على مسارح الإمارات. وتمتلك الفرقة رصيد من المسرحيات الضخمة مثل مسرحية "هل الفرح" و"حكاية حلم" التي أدّاها كوكبة من الممثلين والاستعراضيين اللبنانيين ولحّنها وكتبها ملحنون وشعراء ومخرجون كبار.

واختتم ذبيان: "كما هو الحال في رقصات السالسا والتانغو وغيرها من الرقصات المعاصرة مثل الهيب هوب، يحب الناس هنا في دولة الإمارات وخاصة الذين يرتادون المسارح الفنون الفولكلورية الدولية. ونحن واثقون من العام الجاري سيحمل المزيد من الانجازات لنا".