سفير الصين يزور مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
زار اليوم سفيردولة الصين لدى حكومة فلسطين شين اكسهونج  مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين ( الامانةالعامة ) في البالوع برفقة وفد من السفارة حيث كان في استقبالهم  الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين  حيدر ابراهيم ونائب الامين العام وعضوي الامانة العامة عبد الهادي طه وحسين الطويل  ح

يث رحب الامين العام بالوفد الضيف وحيا  سعادة سفير الصين واكد على عمق العلاقاتالصينية الفلسطينية التاريخية التي لا زالت تنمو كل عام اكثر من الاخر وشددابراهيم على ان الصين تعتبر من الدوول الرئيسية والدائمة العضوية في مجلسالامن  واشاد الامين العام على مواقفها الداعمللقضية الفلسطينية ثم قدم شرحا عن الاتحاد ونشاطاته وهيئاته وعلاقاته مع الاتحادالعام لنقابات عموم الصين منذ سنوات طويلة وطالب الامين العام من السفير الصينيبدعم وتعزيز دور الاتحاد العام بتقديم المساعدات العينية الصينية للعمالالفلسطينيين والمطالبة يالتعاون في مجال التدريب التقني والعمالي من خلال السفارةالصينية والعمل على تجهيز بعض القضايا الفنية للمركز الثقافي العمالي الذي سيقومالاتحاد العام لعمال فلسطين بتجهيزه قريبا جدا للعمل على تدريب العمال والنقابييتنالفلسطينيين من خلاله .

كما طالب الوفد النقابي الفلسطيني من الوفد الضيف اشراكالاتحاد في العديد من الوفود والبعثات التعليمية والتدريبية  والنقابية التي تقوم بزيارة الصين بشكل سنوي .

من جهته اكدالسفير الصيني شين اكسهونج على اهمية العلاقات الصينية الفلسطينية وان العملالنقابي والعلاقات النقابية جزء اساسي من العلاقات الثنائية الصينيةوالفلسطينية  على المستوى الوطني .

واشادبدو الاتحاد معبرا عن سعادته في هذه الزيارة . حيث قام بحولة على مركز الاتحادالقديم ( الذي اصبح  بمثابة نواة لمركزثقافي عمالي فلسطيني واكد على انه سيبذل قصارى جهده من خلال الاتصال مع الجهاتالمعنية لدى الصين والعمل على دعم عمال فلسطين والاتحاد العام لعمال فلسطين واكدعلى ان السفارة ستكون جسرا لمتانة وصلابة العلاقة بين النقابات الصينيةوالفلسطينية من خلال الاتحاد العام لعمال فلسطين . هذاا ودار حوار في الجلسة حولاهمية دور الصين على المستوى النقابي والسياسي والاقتصادي العالمي واهمية العلاقاتالنقابية بشكل خاص واتفق على التواصل مع سفارة الصين لدى دولة فلسكطين بشكل مفتوح وذوجدوى ومن اجل خدمة عمال وشعب فلسطين . ه

ذا وفي نهاية الاجتماع تم العمل على تبادل الهدايا التنذكارية بين الامين العامحيدر ابراههيم وسفير الصين .