القدس المفتوحة" تعقد ندوة حول أحدث مجالات التكنولوجيا في (مايكروسوفت)

رام الله - دنيا الوطن
عقدت كلية التكنولوجيا والعلوم التطبيقية بجامعة القدس المفتوحة، يوم الثلاثاء الموافق ‏04‏/08‏/2015م، ندوة حول أحدث برامج وخدمات التكنولوجيا التي تقدمها شركة (مايكروسوفت) العالمية، حضرها الخبير الدولي لـ(مايكروسوفت) العالمية أ. وسيم عواد، وذلك في مقر الجامعة بمبنى الإدارة العامة بمدينة اليبرة، وعبر نظام الربط التلفزيوني (الفيديو كونفرنس) بقطاع غزة.

الشاب الفلسطيني وسيم عواد أحد المغتربين، تميز في مجال التكنولوجيا والابتكارات على مستوى الشرق الأوسط، وهو مستشار تكنولوجيا المعلومات لـ(مايكروسوفت) وللعديد من الشركات العالمية، وقام ببناء مجموعة كبيرة من الأنظمة الضخمة المعقدة حول العالم، وحصل على مجموعة من براءات الاختراع، وحاصل أيضاً على أكثر من (33) شهادة دولية متقدمة على مستوى العالم، تم تصنيفه كواحد من أفضل (10) خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط.حضر الندوة نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ومساعدو العمداء، وعدد من المهتمين في المجال.

وافتتح الندوة عميد كلية التكنولوجيا والعلوم التطبيقية د. يوسف أبو زر، مؤكداً أن هذه الندوة نظمت بالتعاون مع شركة (مايكروسوفت) العالمية، إدراكاًبأهمية التكنولوجيا في إحداث التغيير، فتكنولوجيا المعلومات من أهم ركائز بناء الدول وعنوان للتطور.وأضاف يقول: "إننا في الكلية نتماشى مع سياسة الجامعة بدعم الأفكار الخلاقة، ونبحث عن التميز، وإن رئاسة الجامعة تشجع العمل في جميع المجالات العلمية والإبداعية وتدعمه، لأنها تصب في خدمة المجتمع".

وقال د. أبو زر إن تنظيم الندوة اليوم يأتي في إطار التعاون المشترك بين "القدس المفتوحة" و(مايكروسوفت العالمية)، بهدف إطلاع العاملين في الجامعةعلى أحدث التكنولوجيا المطبقة في "مايكروسوفت".

من جانبه، قال أ. د. سمير النجدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، في افتتاح الندوة، إن "القدس المفتوحة" ترحب بكل النشاطات التي تسهم في تطوير العاملين، وهذه الندوة مميزة وتهدف إلى إطلاع الزملاء على كل ما هو جديد وما يستجد في مجال تخصصاتهم، وعقد مثل هذه الورش يثري المعلومات الموجودة لدى العاملين في الجامعة، وتجعلنا على تواصل مع كل ما هو جديد في مجالاتنا.ورحب أ. د. النجدي بالحضور باسم رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، الذي لم يتمكن من الحضور لانشغالاته، وتمنى أن تسهم هذه الندوة في تعريف العاملين بأحدث التكنولوجيا التي تقدمها (مايكروسوفت) العالمية.من جانبه، تحدث الخبير الدولي أ. وسيم عواد عن كيفية الاستفادة من تكنولوجيا (مايكروسوفت) العالمية، التي يمكن أن تستفيد منها الجامعات والشركاتوالمؤسسات الكبرى في فلسطين. وتحدث أيضاً عن كيفة تأمين المعلومات الموجودة في المؤسسات، خصوصاً في الدول التي تتعرض فيها المعلومات لخطر مثل فلسطين جراء الاحتلال، وعن طرق استعادة ما هو موجود في تلك المؤسسات والشركات والجامعات إذا ما تعرضت للقرصنة من قبل الاحتلال، مستخدمة هذه الأنظمة الحديثة التي تمكن من حفظ المعلومات وتأمينها على أكمل وجه.