"موديز أناليتيكس" تطلق إصداراً جديداً من حل دورة حياة مخاطر الائتمان

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "موديز أناليتيكس"، وهي شركة رائدة في مجال إدارة مخاطر الائتمان عن قيامها بتعزيز حل "ريسك أوريجينز" الذي يقدم خدمات صناعة القرارات الخاصة بالإئتمان ومراقبته لصالح المقرضين التجاريين. وتتضمن التعزيزات نموذج عمل تعاوني جديد ووظيفة هيكلة الصفقات، التي تساعد المقرضين على اتخاذ قرارات أذكى بشأن الائتمان وتبسيط عملية تقييم مخاطر الإئتمان المعقدة وتحسين الكفاءة والامتثال للقوانين.

وفي معرض تعليقه على هذا الأمر، قال كيث بيري، المدير الإداري لشؤون تقييم وإنشاء الإئتمان لدى "موديز أناليتيكس": "في بيئة اليوم التي تتميّز بهوامش منخفضة ومنافسة متزايدة، تحتاج المصارف إلى العمل بطريقة أذكى وأكثر كفاءة من أي وقت مضى وخاصة على صعيد تقييم الائتمان. قمنا بتعزيز حل ’ريسك أوريجينز‘ الخاصة بحيث يتخطى إنشاء القروض التقليدي ويساعد المُقرضين على اتخاذ قرارات إئتمانية أذكى؛ وهو أمر من شأنه المساعدة على تحسين جودة الاكتتاب وزيادة إنتاجية الصفقات وتعزيز الربحية".

ويساهم حل "ريسك أوريجينز" المستخدم من قبل بعض أكبر المؤسسات المالية في العالم في أكثر من عشر دول، بمنح المقرضين رؤية أكبر للصفقات على دفاتر حساباتهم أو الصفقات في طور الإعداد ويُبيّن التأثير المحتمل على نمط الائتمان الإجمالي لمؤسسة ما.

ويسمح نموذج العمل الجديد لهذا الحل بتبسيط دورة حياة المخاطر الإئتمانية من خلال تحسين الإجراءات اليدوية العرضة للخطأ وأتمتتها، مثل جدولة المخاطر وتصنيفها، ورصد التعهدات وإدارة تهيؤ المصرف للمخاطر. وبالإضافة إلى ذلك، فإن وظيفة هيكلة الصفقات الخاصة بالحل تعالج التحديات التي تواجه المؤسسات المالية في تسجيل بيانات الصفقات بفعالية وتحديد العوامل المخففة للمخاطر عند إنشاء القروض.

 

كما يساعد حل "ريسك أوريجينز" على توحيد المعلومات من مصادر مختلفة لتعزيز سلامة البيانات وإدارتها التي أصبحت مسائل ملحة بالنسبة لمنظمي الخدمات المصرفية. ومن خلال تنفيذ إجراءات شفافة، وقابلة للتكرار والتدقيق، يساعد حل "ريسك أوريجينز" المقرضين على دمج الممارسات الفُضلى في عملياتهم ومواجهة تحديات الامتثال بثقة.

وفي هذا السياق قالت جوان بوليت، المستشارة التنفيذية لدى "سي إي بي تاور جروب" التي تقدم المشورة لقادة الخدمات المالية حول مسائل التقنية الأكثر أهمية لأعمالهم: "تتوقع المصارف التي نتعامل معها زيادة الإنفاق على تقنية الإقراض التجاري أكثر من أي أنظمة أخرى؛ ونحن نركّز على اعتماد منصات عصرية ومتكاملة للإقراض التجاري مثل ’ريسك أوريجينز‘ لتوحيد العمليات وتبسيطها. نتوقّع نمواً قوياً وثابتاً للطلب على هذه الأنظمة في السنوات المقبلة".

التعليقات