اطلاق العدد الأول من النشرة الاخبارية "من حقي" لعام 2015

رام الله - دنيا الوطن
ضمن مشروع  شبكة ديار المدنية الثقافية التابع لبرنامج الثقافة والمجتمع المدني، اطلقت مجموعة ديار في مدينة بيت لحم العدد الأول من النشرة الاخبارية "من حقي" وبمشاركات ثقافية من أعضاء الشبكة  وفي خطوة جديدة ومميزة تهدف إلى تسليط الضوء على القضايا الإجتماعية والسياسية والثقافية والفنية الفلسطينية.
 
وهي نشرة متخصصة تركز على مواضيع تهم أعضاء الشبكة وتحتوي على مقالات وآراء ومشاركات مستمدة من أعضاء هذه الشبكة وتأخذ الطابع التحليلي والنقدي وحرية التعبير وفي الدرجة الاولى الثقافي. أيضا تضم بعض المشاركات من شباب فلسطينيين مقيمين في المهجر كوسيلة للتواصل وبناء علاقات مستقبلية. كما أن النشرة الاخبارية احتوت أيضا على صور لمدن فلسطينية، لتمنح قراءها تنوّعاً فريداً في إطار مبدع وطرح إعلامي متميّز وتصميم جذّاب.

وعن إسم النشرة  يشار الى انها حملت اسم مبادرة " من حقي"  التي أطلقها مشاركي الشبكة في عام 2014 كحملة ضغط ومناصرة لموضوع البطالة،  التي أتت كردة فعل للوضع الذي وصلت إليه حالة الشباب الفلسطيني وانعدام فرص العمل.

تصدر النشرة باللغة العربية بشكل دوري وتوزع عبر البريد الالكتروني، وذلك تماشيا مع تطور ايقاع الحياة في المجتمع، وامكانية للوصول بسهولة إلى الأفراد والمؤسسات وامكانية استقبال المنشور في اي وقت بالاضافة الى قابلية للتحويل من وسيط لآخر - الشيوع والانتشار عبر نطاقات واسعه.

ومن الجدير بالذكر ان شبكة ديار المدنية الثقافية  تهدف الى تمكين وتعزيز الحضور والتأثير الشبابي الفلسطيني في المجتمع المدني من خلال تدريبات وفعاليات تهدف الى بناء قدرات وتوسيع مدارك الشباب وتنظيم قيادات شابة حول قضايا وقيم المجتمع المدني والثقافة.