الاحتلال يهدم 4 مبان ومعلب ويغلق شارع في مستوطنة "عيليه" جنوب مدينة نابلس

رام الله - دنيا الوطن
قام الاحتلال يوم أمس بتنفيذ قرار المحكمة الاسرائيلية القاضي بهدم أربع مبان سكنية وملعباَ واغلاق أحد الشوارع المؤدية للبؤرة الاستيطانية "هايوفال" التابعة لمستوطنة "عيليه" المقامة على أراضي قرية قريوت جنوب مدينة نابلس.

جاء قرار المحكمة بعد عدة دعاوى قدمها أهالي القرية بالتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ومؤسسة ييش دين القانونية مرفقة بأوراق تثبت ملكية الأرض من قبل مواطنيين فلسطينيين، حيث أصدرت المحكمة حكماً يقضي بإزالة البؤرة الاستيطانية، إلى أنه أسقط بعد أن قام المستوطنون بالاستئناف مرة أخرى.

فيما حذر رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان المهندس وليد عساف من المخطط الاستيطاني التوسعي والذي يهدف لمصادرة مئات الدونمات من أراضي المنطقة بغية تحويلها لبؤر استيطانية ذات طابع متطرف وعنصري، على غرار ما أحدثه المستوطنون في قرية دوما مؤخراً، حيث قامت جماعات متطرفة باحراق منزل راح ضحيته الرضيع علي دوابشة.

فيما أكد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في قريوت بشار القريوتي على اصرار أهالي المنطقة على المحافظة على أرضهم والمطالبة بحقهم مهما طال الزمان، وأن المعركة القانونية بينهم وبين الاحتلال لم تنتهي بعد.

يذكر أن البؤرة الاستيطانية "هايوفال" انشئت كامتداد للمستوطنة "عيليه" المقامة على الأراضي غرب قرية قريوت منذ عام 2002