مقتل 8 "تكفيريين" في قصف جوي بالشيخ زويد

مقتل 8 "تكفيريين" في قصف جوي بالشيخ زويد
رام الله - دنيا الوطن
قتل 8 عناصر «تكفيرية»، فجر اليوم الثلاثاء، إثر قصف جوي لمروحيات الأباتشي في جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء.

وقالت مصادر أمنية في الجيش، لوكالة «رويترز»، إن أجهزة الأمن تلقت معلومات تفيد وجود 3 خلايا من أنصار بيت المقدس يستعدون لشن هجمات على الارتكازات الأمنية جنوب الشيخ زويد تزامنا مع بدء الاحتفال بقناة السويس الجديدة، وعلى الفور تحركت المروحيات وتم قصف المعاقل الثلاثة، ما أسفر عن قتل 8 عناصر على الأقل وإصابة أعداد أخرى.

وشنت قوات الأمن حملة أمنية مشتركة داهمت فيها القوات أحياء عديدة بمدينة العريش في إطار تأمين احتفالات قناة السويس الجديدة المقررة يوم الخميس المقبل 6 أغسطس.

وأسفرت الحملة عن القبض على 23 عنصرا «جنائيا وتكفيريا» بجنوب مدينة العريش، من بينهم عناصر متورطة في الأحداث التي شهدتها سيناء مؤخرا، بحسب المصادر الأمنية.

كما أبطلت القوات مفعول 6 عبوات ناسفة تم زراعها على جانبي الطريق لاستهداف الآليات العسكرية في مناطق الجورة والجرادات بجنوب الشيخ زويد.

وأوضحت المصادر إن المواطنين أبلغوا القوات بمكان تواجد العبوات حيث تم التعامل معها بإطلاق النار من مسافات بعيدة دون وقوع إصابات، مشيرة إلى أن العبوات كانت تستهدف الحملة العسكرية إناء قيامها بمداهمات لمعاقل تنظيم بيت المقدس لإلحاق أكبر عدد من الخسائر في الأرواح بين صفوف رجال الأمن.

وتصاعدت حدة أعمال العنف واستهداف قوات الأمن في شمال سيناء وبعض المحافظات من قبل متشددين، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي - المنتمي لجماعة الإخوان - في يوليو 2013، ما أسفر عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة.

وكانت شمال سيناء شهدت، في مطلع يوليو الماضي، اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش وعناصر جماعة ولاية سيناء المسلحة في مدينتي الشيخ زويد ورفح، ما أسفر عن مقتل 17 جنديا من الجيش وإصابة 13 آخرين، حسبما أعلنت القوات المسلحة المصرية.

التعليقات