عمدة الإذاعة والإعلام: لا وجود لأي انشقاق في الحزب السوري القومي الاجتماعي

رام الله - دنيا الوطن
بيان صادر عن عمدة الإذاعة والإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي رداً على بعض وسائل الاعلام التي تحاول الترويج لإنشقاق الحزب صدر عن عمدة الإذاعة والإعلام البيان التالي:

في سياق تغطيتها لقاءً مجموعة من الأفراد، لجأت بعض وسائل الاعلام إلى استخدام عبارة “إنشقاق” عن الحزب السوري القومي الاجتماعي، وبعضها الآخر أعّد تقريراً موسعاً، خرج عن نطاق “اللقاء” الذي اقتصر على بضعة أشخاص، واعلان عن تأسيس حزب لهم.

لذلك، يهمنا تأكيد ما يلي:

1ـ لا وجود لأي انشقاق في الحزب، والحزب السوري القومي الاجتماعي هو اليوم أكثر قوة ومناعة، ويستقطب الآلاف من الجيل الجديد، أشبالاً وزهرات وطلاباً وشباب، والقوميون الاجتماعيون منخرطون في المسيرة النضالية، يقدمون التضحيات ويبذلون الدماء في مواجهة الاحتلال والارهاب والتطرف.

2ـ إن اعتناق العقيدة القومية فكراً ومبادى، والانتماء إلى الحزب، هو خيار فردي لا اكراه فيه، وحين يقرر الفرد الحنث بقسم الانتماء ينفصل حكماً عن حياة الحزب وحركته النضالية. والفرد الذي يحنث بالقسم له حرية مطلقة في تأسيس أي جمعية أو حزب أو أي شي آخر.. لأن لبنان بلد الحريات، ويحق لأي فرد أن يؤسس“حالة” خاصة به، كما هو حال “عبدة الشيطان” وجمعيات السفارات.

3ـ إن حرص بعض وسائل الاعلام على تغطية أي “مناسبة”، وطنية عامة كانت، أم فردية خاصة، إنما ينطلق من تطبيقها للحرية المعمول بها، لكن الموضوعية تقتضي توخي الدقة وتسمية “الحالات” باسمائها، وليس محاولة تكبيرها بما يتنافى مع الحقيقة والواقع.

4ـ إن الحزب السوري القومي الاجتماعي، يجسد على ارض الواقع وفي ميادين البطولة، عقيدته ومبادئه، ويقدم التضحيات والشهداء في مسيرة النضال القومي، ولذلك فهو حزب قوي بوحدته وعصي على اي انشقاق.

التعليقات