الاحتلال يهدم 3 منازل بقرية دهمش للمرة الثانية

الاحتلال يهدم 3 منازل بقرية دهمش للمرة الثانية
رام الله - دنيا الوطن
هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء ثلاثة منازل في بلدة دهمش المهددة بالهدم، قضاء مدينة الرملة بالداخل الفلسطيني المحتل.

وقال عضو بلدية الرملة والناشط الشبابي عامر أبو غانم إن جرافات الهدم اقتحمت الحي أثناء صلاة الفجر، وأخرجت أهالي المنازل عنوة منها، وباشرت بعملية الهدم.

وأوضح أن المنازل الثلاثة تعود لعائلة عساف، وهي تضم 30 فردًا، جلّهم من الأطفال.

وتتذرع سلطات الاحتلال في هدمها المتكرر لهذه المنازل بحجة عدم الترخيص، وسبق أن أشعرت بهدم 18 منزلاً في الحي، لا تزال على قائمة الهدم.

وأكد أبو غانم أن هدم المنازل الثلاثة يأتي للمرة الثانية على التوالي، موضحًا أن جرافات الاحتلال سبق وأن هدمتهنّ بشكل كامل، وأعاد أهالي الحي بناءها مرة أخرى، تحديًا لسياسة هدم المنازل التي تهدد أكثر من 19 منزلاً في الحي.

وأفاد أن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة الشعبية في الرملة، ستعقدان مساء اليوم اجتماعًا طارئًا، لاتخاذ القرارات والخطوات المناسبة تجاه عملية الهدم.

وأكد أبو غانم المتواجد في خيمة الاعتصام تنديدًا بهدم المنازل بالحي، أن الأهالي سيعيدون بناء المنازل للمرة الثانية والثالثة، ولن يسمحوا باستمرار هذه السياسة، التي تهدف لتهجير أهالي الحي، تحت حجج واهية.

وتأوي دهمش المهددة بالهدم نحو 700 نسمة، وسبق أن شهدت مواجهات بين قوات الاحتلال والأهالي، أثناء محاولة تنفيذ هدم منازل البلدة، التي لا تعترف بها سلطات الاحتلال.