تشغيل وحدة ثالثة بمحطة الكهرباء.. توقعات بدخول الوقود القطري لغزة اليوم

تشغيل وحدة ثالثة بمحطة الكهرباء.. توقعات بدخول الوقود القطري لغزة اليوم
رام الله - دنيا الوطن
اعلنت سلطة الطاقة في غزة تشغيل وحدة ثالثة بمحطة الكهرباء لتغطية الطلب الكبير على الأحمال وتضاعف الاستهلاك في ظل موجة الحر.

واشارت السلطة الى أن ذلك يأتي على حساب كميات الوقود المحدودة المتوفرة لدى المحطة.

من جانبه أكد رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية عمر كتانة الثلاثاء أن الجانب الفلسطيني أنهى الإجراءات الفنية التي طالبت بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على معبر كرم أبو سالم، من أجل إدخال شاحنات الوقود القطري لقطاع غزة.

وقال كتانة في تصريح صحفي: "إن الطواقم أنهت ما تم طلبه منا على المعبر من الجانب الاسرائيلي، وأتوقع أن تدخل الشاحنات اليوم، ولكن الأمور تتضح مساءً بشكل أفضل".

وفي موضوع تعطّل الخطوط المصرية الثلاثة المزودة القطاع بالتيار الكهربائي مساء أمس، قال "نعم أبلغنا بذلك، وأن سبب تعطلها حادث إطلاق نار في المنطقة".

ونوه كتانة إلى أنه سيطرح على مجلس الوزراء في جلسته التي ستعقد اليوم، هذا الحادث الطارئ، من أجل العمل على حل الإشكالية، وإصلاح الخطوط، للحيلولة دون تفاقم أزمة الكهرباء في القطاع.

يُذكر أن تعطل خطوط كهرباء مصر تسبب بإرباك توزيع جدول الكهرباء المعمول به في القطاع بـ8 ساعات قطع ووصل، مع العلم أن محطة التوليد الرئيسية أعيد تشغيلها الخميس الماضي، بعد تحويل مبلغ خمسة ملايين شيكل إلى سلطة الطاقة بالضفة، على إثر قرار الحكومة إعفاء وقود المحطة من ضريبة "البلو" لشهر.