افتتاح أول صالون سينمائي في غزة

افتتاح أول صالون سينمائي في غزة
رام الله - دنيا الوطن
احتفل عدد من المهتمين والمتخصصين بمجال السينما في غزة أمس بافتتاح "صالون شهد السينمائي" التابع لفريق "كركديه جروب" للإنتاج الفني والإعلامي، والذي يعتبر الأول من نوعه في قطاع غزة.

وحضر حفل الافتتاح الذي نظم في قاعة وزارة الأسرى والمحررين في مدينة غزة نخبة من الفنانين والكتاب والمهتمين والإعلاميين.

وقال رئيس منتدى الفن الفلسطيني سعد اكريّم في كلمة له إنه يجب دعم الجهود الشبابية من الجميع في غزة رسميا وشعبيا، لاسيما التي تدفع بارتقاء الحركة السينمائية.

وأضاف اكريّم "تفتقر البيئة الفنية في قطاع غزة إلى مثل هذه الصالونات، ومن الجيد تأسيسها لتشكيل حالة وعي بثقافة السينما والارتقاء فيها، لما لذلك من أهمية في امتلاك القوة الناعمة ولتكون السينما أداة مقاومة فاعلة في الدفاع عن الحق الفلسطيني".

من جانبها، قالت منسقة الصالون أفنان القطراوي: إن "الصالون جاء لعدم وجود حاضنة حقيقية تقوم بتزويد المهتمين والشباب المبدعين في مجال صناعة السينما بكل جديد، بالإضافة إلى أنهم يعانون من حالة مفاهيم خاطئة منتشرة وسط الجمهور يسعون لتغييرها".

وأفصحت القطراوي عن أن عقد الصالون سيكون دوريًا أول أسبوع من كل شهر، وسيكون متنقلا في كافة محافظات قطاع غزة معللة ذلك بالالتقاء بأكبر قدر من الجمهور.

من جهته، أشار وكيل وزارة الاعلام في غزة إيهاب الغصين إلى ضرورة تكاملية الإعلام والفن، معتبرا أنه لا يمكن أن ينمو الفن في معزل عن الضوء، ومؤكدا على وجوب تبني الوسائل الإعلامية للرسائل الفنية ونقلها وتوصيلها للجمهور لتتحقق الفائدة.

وتخلل الافتتاحية عرض بروميشنات فنية ونقاشا مفتوحا مع الحضور أبرزها مداخلات لكاتب مسلسل الفدائي أحمد داوود وعدد من نجوم الفدائي منهم وليد أبوجياب وعلي نسمان وعلاء قدوحة، والشاعر عماد أبونعمة، وفي الختام أعربوا عن تقديرهم لهذه المبادرة الشبابية متمنين تواصلها.