مديد تُطلق فعاليات مخيم الشمس للجميع الصيفي

مديد تُطلق فعاليات مخيم الشمس للجميع الصيفي
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت يوم أمس الأول يوم السبت الموافق الأول من شهر آب فعاليات مخيم الشمس للجميع الصيفي لدمج الأطفال والطلائع ذوي القُدرات "الأطفال ذوي الإعاقة" في مدرسة عبد الرحيم جردانة.

أشار أحمد دويكات مدير المؤسسة إلى أنه انطلقت فعاليات مخيم الشمس للجميع الصيفي برعاية اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وبالتعاون مع نادي التربية الخاصة في جامعة القدس المفتوحة فرع نابلس.

لأن الشمس تغزل بخيوطها على كل الناس ولأنها لا تُفرق بينهم ولأن أطفال فلسطين كباقي أطفال العالم لهم الحق بهذه الشمس وكذلك الحريات حرية الحياة والعيش بكرامة بلا احتلال وبلا إحراق ولا احتراق.

زوايا المخيم أُطلق عليها أسماء الشهداء الذين سقطوا منذ بداية هذا الشهر وهم الطفل الرضيع الشهيد دوابشة والطفل الشهيد أبو خضير والشهيد الخالدي والشهيد المصري وزاوية أين هم من يُنادون بحقوق الطفل.

حيث سيُشارك الأطفال بالأنشطة الريادية في زاوية الدراما والمسرح والتي سيبحر الأطفال والطلائع من خلالها إلى تحسين الاستبصار بنقاط القوة في شخصية الطلائع وتقويتها ومعرفة نقاط الضعف والعمل على الحد منها وتوكيد وتقوية الذات وتنمية المهارات الحياتية لديهم والتدريب على المحاكاة المسرحية. وزاوية والتثقيف الوطني والمدني حيث سيُبحر الأطفال والطلائع في التعرف على حقوقهم والتركيز على أهمية العلم والنشيد والتراث والهوية الفلسطينية والتركيز على تضحيات الشعب الفلسطيني وما يتعرض له الأطفال من اعتداءات وتنكيل وحرق واعتقال. وزاوية الأشغال اليدوية والبيئية والتي سيتعمق الأطفال والطلائع من خلال أنشطتها على كيفية إعداد وإنجاز مشغولات فنية تُمثل أشكال ومجسمات من خلال استخدام المُخلفات البيئية الممكنة، وزاوية الكتابة الإبداعية والتي سيُبحر الأطفال والطلائع من خلالها إلى التفريغ النفسي والتنفيس الانفعالي باستخدام الكتابة الإبداعية كثقافة حضارية حديثة ليتمكنوا من التعبير عن الذات ولتشجيعهم على الإنتاجية والدافعية والإقبال على الحياة بروح عالية وحيوية وعنفوان، كما سيُشارك الأطفال والطلائع في زاوية الأنشطة الرياضية التي ستُتيح لهم فرصة التفريغ الانفعالي وتنفيس المشاعر والطاقات وتقوية مهاراتهم الرياضية.

عِلماً بأن كافة الأنشطة سيتم تنظيمها بشكلٍ يكفل مشاركة الأطفال والطلائع ذوي الإعاقة مما يُعزز لديهم أهداف الدمج مع أقرانهم مما يُعزز لديهم الراحة النفسية والانتماء للمخيم والمجتمع.