انسجاماً مع برنامجه الوطني ... منتدى الرواد ينفذ رزمة زيارات جديدة في محافظة رفح

انسجاماً مع برنامجه الوطني ... منتدى الرواد ينفذ رزمة زيارات جديدة في محافظة رفح
رام الله - دنيا الوطن
تأكيداً على الاستمرار في البرنامج الوطني الذي خطه منتدى رواد الحركة الرياضية منذ تأسيسه, وانسجاماً مع رؤيته الوطنية, قام وفد من اعضاء مجلس إدارة المنتدى وكوادره, بتنفيذ رزمة زيارات إلى محافظة رفح كرم خلالها كوكبة جديدة رواد الحركة الرياضية والكشفية.

حيث عقد مجلس إدارة المنتدى اجتماعه الدوري في محافظة رفح بحضور كامل الأعضاء, قبل الانطلاق بتنفيذ الزيارات لتكريم الرواد, تم خلال الاجتماع التأكيد على تثبيت المقترحات التي قدمتها لجان المنتدي ضمن خططهم, وسيتم متابعة كل خطة من الخطط بصورة مفصلة ليتم تعميق المقترحات والبدء بتنفيذها على أرض الواقع بما يتلاءم مع امكانيات المنتدى.

و انطلق الوفد لتنفيذ زياراته و كانت الزيارة الأولى لتكريم الرياضي الكبير جميل ابو السعيد المقيم في دولة الأمارات العربية المتحدة, وكان في استقبال الوفد عائلته وأصدقائه من الرياضيين في محافظة رفح, و تحدث درويش الحولي عضو مجلس إدارة منتدى رواد الحركة الرياضية عن تاريخ الرياضي الكبير جميل ابو السعيد و عائلته التي اثرت الحركة الرياضية, مبيناً أنه كان عنواناً للإصرار والتميز والإبداع على مدار تاريخه.

بدوره اشاد علي ابو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية  بتاريخ الرياضي ابو السعيد و عدد أهداف المنتدى وسياسته التي تبتعد كل البعد عن التجاذبات السياسية وتقف على مسافة واحدة من كل الأطراف, عند جزء أصيل من نضال شعبنا و هو النضال الرياضي الذي أسسه أبطال فلسطين في العصر الذهبي للرياضة الفلسطينية التي خاض رجالها معارك ضارية ضد الاحتلال لتثبيت الهوية الفلسطينية, لينطلق منه الرياضيين لمواصلة الانجازات ورفع علم فلسطين في كل المحافل.

و عبر كارم العطار رئيس نادي خدمات رفح خلال كلمته عن الرياضي الكبير ابو السعيد وعائلته, عن فخره واعتزازه بزيارة رواد الحركة الرياضية الفلسطينية إلى محافظة رفح و تكريمهم لكوكبة جديدة من الرواد الاوائل, مؤكداً أنه تابع نشاطات المنتدى و قطعه لشوط كبير من تكريم اعلام و رواد الحركة الرياضية, مبيناً أن الرياضيين في ايدي امينه بعدما تشكل المنتدى الذي اعاد دمج الرواد الى الواقع الرياضي.

و لفت العطار إلى ان شعوره بالفخر ازداد وهو يكرم برفقة الرواد صديقه ابن نادي خدمات رفح جميل ابو السعيد الذي حقق انجازات مع ناديه على المستوى المحلي والعربي.

وفي ختام الزيارة قام مجلس إدارة المنتدى بتقديم درع تقدير للرياضي الكبير ابو السعيد تسلمه نيابة عنه شقيقة.

و كان هدف المنتدى في الزيارة الثانية تكريم الكابتن نايف عبدالهادي, حيث تحدث درويش الحولي عن انجازات عبدالهادي عندما كان لاعباً في شباب رفح, وانتقاله إلى عالم التدريب الذي ابدع فيه وترك له بصمة واضحة في كل المؤسسات التي عمل بها, و اشار الى ان اهم انجازات عبدالهادي لنادي خدمات رفح حصوله على ثالث عرب وتم تسجيل اسم الخدمات بأحرف من ذهب على يده ناهيك عن المشاركة في التصفيات الأسيوية وحصوله على شهادات متقدمة في التدريب, لافتاً إلى انه من رواد الحركة المدرسية أيضاً من خلال عمله كمدرس للتربية الرياضية.

وعبر علي ابو حسنين عن سعادته الكبيرة بتكريم الكابتن عبد الهادي, الذي صال وجال في الملاعب الفلسطينية والعربية والأسيوية, معتبراً أنه من المدربين الأكفاء في فلسطين, متمنياً له دوام التقدم والنجاح وأن يواصل عطاؤه للوطن, مقدماً شرحاً تفصيلياً عن أهداف واستراتيجية ومنهج المنتدى منذ تأسيسه.

وأكد الكابتن نايف عبدالهادي ان هذا التكريم له مردود ايجابي على نفسيته و سيدفعه لأن يقدم مزيد من الجهد من أجل رفع شأن الرياضة الفلسطينية, مشيداً بفكرة تأسيس المنتدى الذي يشارك الرياضيين افراحهم واتراحهم , مشيراً انه انضم للمنتدى بقناعة راسخة بأنه معول بناء وتطوير للرياضة الفلسطينية وأثبت ذلك من خلال حضوره المميز بفترة قصيرة.

وفي ختام الزيارة قام مجلس إدارة المنتدى بتكريم الكابتن عبدالهادي بدرع تقديري.

وقام المنتدى بتكريم القائد الكشفي و أحد أعلام ورواد الرياضة المدرسة والمجتمعية, الرياضي الكبير أحمد أبو الخير, حيث كان في استقبال الوفد قادة الكشافة في مدينة رفح وعلى رأسهم محسن فوجو رئيس مفوضية رفح الكشفية, و قال حماد حماد عضو مجلس إدارة منتدى الرواد أن الرياضي الكبير ابو الخير له بصمات واضحة في تاريخ الحركة الرياضية والكشفية و هو مؤسس عشيرة الجوالة البحري في الستينيات والتي أسست في نادي شباب رفح, موضحاً أنه كان صائد للمواهب وقام بتغذية فرق ناديي شباب رفح وخدمات رفح باللاعبين المميزين, إلى جانب أنه ينتمي إلى عائلة مناضلة عشقت العمل الوطني لخدمة فلسطين.

وحيا بدوره علي ابو حسنين الصورة المشرفة التي عكسها أبناء الكشافة والتي تسجل كعنوان للوافاء بتواجدهم في تكريم مؤسسهم وقائدهم "أبو أشرف", مشيراً أن الدور الوطني للكشافة كان طليعياً في كل مراحل النضال الفلسطيني, وقام أحد أبناء الكشافة بقطع كلمته وتقليده بمنديل كشفي كرد للجميل على الإشادة بهم و كونه أحد أبناء الكشافة.

وأشار أبو حسنين أن المنتدى يولي أهمية لكل قطاعات العمل الوطني الرياضي وعلى رأسهم الكشافة, معبراً عن ثقته الكاملة باستمرار الحركة الكشفية في عطائها وهذا الإيمان نابع كونه حامل لهذا الشرف وهو أحد الكشافة في طفولته وشبابه.

بدوره قال فوجو انه يشعر بالفخر والاعتزاز بتكريم معلمه ومعلم الكشافة في محافظة رفح والوطن, متمنياً أن يكونوا دوماً عند حسن ظنه وان يعطوه جانب من حقه, قائلاً أن فكرة تكوين المنتدى جاءت لتكون ثورة ملازمة للثورة الرياضية المتطورة للرياضة الفلسطينية.

وقدم ابو الخير شكره إلى المنتدى على هذه اللفتة التي تؤكد على عمق العلاقة ومتانتها بين الرياضيين, مشيراً أنه لن يتردد في استمرار عطائه مع ابناء الحركة الرياضية من خلال عمله التطوعي لخدمة الوطن, مقدماً شكره العميق إلى كل من ساهم بتطوير وإطلاق فكرة منتدى الرواد إلى الفضاء المحلي والعربي والدولي.

وفي ختام الزيارة قدم مجلس إدارة المنتدي درعاً تكريمياً للقائد الكشفي احمد ابو الخير تقديراً لتاريخه المشرف.