فريق «كركديه جروب» يطلق صالون شهد السينمائي

رام الله - دنيا الوطن
"يجب دعم الجهود الشبابية من الجميع في غزة رسيما و شعبيا . لاسيما التي تدفع بارتقاء الحركة السينمائية " هذا ما أكد عليه رئيس منتدى الفن الفلسطيني« سعد اكريّم» في افتتاحية صالون شهد السينمائي التابع لفريق "كركديه جروب" للإنتاج الفني و الإعلامي .

و حضر اللقاء أمس الأحد في قاعة وزارة الأسرى و المحررين في مدينة غزة نخبة من الفنانين والمهتمين و الإعلاميين .

وأضاف اكريّم:" تفتقر البيئة الفنية إلى مثل هذه الصالونات، ومن الجيد تأسيسها لتشكيل حالة وعي بثقافة السينما و الارتقاء فيها. مثمنا الخطوة و داعيا الشباب القائمون عليها للاستمرار وعدم التوقف.

من جانبها أوضحت منسقة الصالون أفنان القطراوي: "إن الصالون جاء لعدم وجود حاضنة حقيقية تقوم بتزويد المهتمين والشباب المبدعين في مجال صناعة السينما بكل جديد، بالاضافة إلى أنهم يعانون كمهتمين من حالة مفاهيم خاطئة منتشرة وسط الجمهور يسعون لتغييرها.

و أفصحت القطراوي عن أن عقد الصالون سيكون دوريا كل أسبوعين جلسة، وسيكون متنقلا في كافة محافظات قطاع غزة معللة ذلك بالالتقاء بأكبر قدر من الجمهور .

و تتابع في ذات السياق:" سنلتقي بالمختصين و ذوي الذائقة السينمائية و نقربهم من الشباب المهتم كي نتغلب على الرتوش و السطحية لدى الهواة و سنخضع اعمالهم تحت المجهور الفني".

من جهته أشار وكيل وزارة الاعلام في غزة م. «إيهاب الغصين» إلى ضرورة تكاملية الإعلام و الفن حيث على حد وصفه لا ينمو الفن في معزل عن الضوء، مؤكدا على وجوب تبني الوسائل الإعلامية للرسائل الفنية و نقلها وتوصيلها للجمهور لتتحقق الفائدة .

كما تخلل الافتتاحية عرض بروميشنات فنية لمخرجين من غزة، و نقاش مع الحاضرين و أعربوا في الختام عن تقديرهم لهذه المبادرة الشبابية متمنين تواصلها .

وجدير بالذكر أن صالون شهد السينمائي هو الأول بشكله ومضمونه في قطاع غزة .